أكادير على موعد مع لقاء وطني لتنظيم الطب التكميلي

صرخة25 يناير 2019
صرخة
أخبار جهوية
أكادير على موعد مع لقاء وطني لتنظيم الطب التكميلي
رشيد أنور ... انزكان

تسارع الفعاليات المهنية المزاولة للطب التكميلي و العلاجات الطبيعية الزمن ، لاخراج قانون تنظيمي يساهم في رد الاعتبار ، و تقنين المهنة للقطع مع الممارسات المسيئة للميدان .

الخطوة ابتدأت بلقاء وزير الصحة من طرف ممثلين عن الرابطة الوطنية المغربية للمهنين في النباتات و الطب النبوي و التكميلي ، و كذا لقاءات مع بعض الفرق البرلمانية داخل مجلس المستشارين .

كما تعتزم الرابطة عقد لقاء وطني ستحتضنه مدينة أكادير يوم الخميس 31 يناير الجاري ، بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية ، يضم المزاولين المهنيين ، قصد التوافق على صيغة قانون تنظيمي للمهنة ، يرفع للجهات المعنية لتنزيل أسس قانونية تحفظ كرامة المزاول ، و تحمي المواطن .

محمد بلبصيلي رئيس الرابطة الوطنية المغربية للمهنين في النباتات و الطب النبوي و التكميلي ، شدد على ظرورة إيجاد حل لمعظلة التطفل على الميدان ، مما يعرض حياة و صحة المواطن للخطر ، و ان الرابطة سعت مند تأسيسها الى تأهيل المهنيين المزاولين ،وفق شروط صارمة ، للالتحاق بالرابطة ، كحصولهم على شهادات و اعتمادات من مراكز و جمعيات معروفة ، يتم مواكبتهم عبر دورات تكوينية ،كما أضاف ان ما يقع الان هو حالات شادة لا يمكن القياس عليها ، والح على ان المعالج بالطب النبوي و التكميلي لا يمكنه التشخيص ، و انما يعتمد على تشخيصات الأطباء.

يشار أن الرابطة تضم أزيد من 200 منخرط على الصعيد الوطني.

الاخبار العاجلة