أكادير: حديقة التماسيح “كروكوبارك” تنظم تظاهرة “كروكولوجيات”

صرخة20 يونيو 2019
صرخة
أخبار جهوية
أكادير: حديقة التماسيح “كروكوبارك” تنظم تظاهرة “كروكولوجيات”

تنظم حديقة التماسيح “كروكوبارك” بأكادير الدورة الاولى من التظاهرة البيئية التي تحمل اسم “كروكولوجيات” ، التي تتوخى نشر التوعية بالقضايا البيئية في أوساط تلامذة المؤسسات التعليمية ، وذلك في الفترة مابين 20 و 22 يونيو الجاري.

وأوضح بلاغ لمنتزه “كروكوبارك” أن هذه التظاهرة ، التي تنظم برعاية من كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وتحظى بدعم من ولاية أكادير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ، يندرج تنظيمها ضمن “حرص المنتزه على دعم التزام المغرب بالتنمية المستدامة “.

وأضاف البلاغ أن فكرة هذه المبادرة استلهمتها إدارة المنتزه من فكرة مماثلة ، وهي تظاهرة “أسبوع موناكو للتوعية البيئية “، المعروفة باسم “موناكولوجي” .

وتهدف حديقة “كروكوبارك” من خلال هذه التظاهرة إلى توعية 2000 تلميذ من مدارس جهة سوس ماسة بالقضايا البيئية، وذلك عبر المشاركة في أنشطة تربوية صديقة للبيئة، حيث تتراوح أعمار الأطفال المدعوين للمشاركة ما بين 7 و 13 سنة، وهم ينتسبون إلى مختلف المدارس العمومية والخاصة الموزعة على المجال الحضري، وكذا في العالم القروي.

وعلى امتداد ثلاثة ايام، سيكون باستطاعة التلامذة المشاركين الاستفادة من أنشطة ترفيهية وتعليمية تمكنهم ، حسب مستواهم التعليمي، من ان يصبحوا فاعلين في التنمية المستدامة، وذلك تحت إشراف مؤطرين مؤهلين ينتمون إلى جمعيات ومقاولات ومنظمات غير حكومية ومؤسسات اخرى، إلى جانب اشخاص ذاتيين.

وتتميز الأنشطة التي سيستفيد منها التلامذة بتنوعها ، حيث تشمل مجال الطاقات المتجددة ، ومحاربة التلوث ، والتنوع البيولوجي ، والاحتباس الحراري ، ومكافحة النفايات، وإعادة التدوير ، والصيد المسؤول، وترشيد استعمال الثروة المائية.

الاخبار العاجلة