تعرف شركة ‘العربية للطيران’ تدهوراً كبيراً للخدمات بعدما كانت انطلاقتها تحمل مؤشرات إيجابية.
وتحول الحلم في توفير رحلات داخلية و دولية بأسعار مناسبة الى كابوس لدى المغاربة والأجانب على حد سواء مع شركة ‘العربية للطيران’ للتي تدهورت خدماتها.
ففي ظرف 24 ساعة، عمدت الشركة التي تقودها بالمغرب ‘ليلى مشبال’، الى التلاعب بالمسافرين بمطار ابن بطوطة، حيث ألغت رحلة باتجاه الجزائر لنقل جماهير ‘إتحاد طنجة’، رغم تسلمها مبلغ 2000 درهم عن كل تذكرة لما يزيد عن 200 شخص.
وتركت الشركة مئات الجماهير الطنجاوية عالقة بمطار المدينة دون أسر مخاطب لساعات ليبيتوا في العراء أمس الجمعة.
وصباح امس السبت وجد عشرات من المسافرين، أنفسهم عالقين بمطار “ابن بطوطة” الدولي بمدينة طنجة، بعدما عمدت ذات الشركة الى التلاعب بالمسافرين بتأخر عّم الإقلاع لأزيد من خمس ساعات، حيث ظل المسافرون ينتظرون الطائرة منذ السابعة صباحاً لغاية الواحدة ظهراً في اتجاه مدريد.
وغاب مسؤولو الشركة عن توجيه المسافرين الذين ظلوا تائهين، دون أي اعتذار أو توجيه.
وعلاقة بالطيران الداخلي، فان الرحلات تعرف فشلاً كبيراً يهدد بافلاس شامل للشركة، بعدما أصبحت الشركة تفرض رسوماً مفاجأة على المسافرين تزيد عن ثمن الرحلة نفسها، رغم توصل الشركة بملايير السنتيمات كدعم من الجهات و وزارة السياحة لخفض سعر تذاكر الرحلات الداخلية.