طاطا: حكم إفراغ يُخرج قبيلة للاحتجاج صور-

allal
حوادث وجرائم
allal17 نوفمبر 2021
طاطا: حكم إفراغ يُخرج قبيلة للاحتجاج صور-

طالبت قبيلة دوبلال بطاطا بفتح تحقيق عاجل في قضية الحكم الاستئنافي الصادر عن محكمة الاستئناف بأكادير والقاضي بإفراغ الحاج أحمد عباد من أملاكه بدوار إمازن قيادة تيسينت بإقليم طاطا.

القبيلة استنكرت في بيان سابق الحكم الذي اعتبرته ظالما لساكنة دوار إمازن البعيد قرابة 60 كلم عن مركز طاطا؛ وداعية الدوبلاليين للتضامن مع أحد اعيانهم في قضيته التي عمرت ست سنوات في ردهات المحاكم.

IMG 9332 - صرخة المواطن

هذا وقد رفع المحتجون شعارات من قبيل: “الحاج عباد ارتاح ارتاح .. سنواصل الكفاح” ، “إمازن حرة حرة .. والإفراغ يطلع برا” ، “إلى الرباط إلى الرباط .. لفضح الخروقات”؛ ترفض حكم المحكمة وتؤكد عم استعدادهم للخروج من أراضيهم التاريخية التي ورثوها عن آبائهم وأجدادهم.

IMG 9286 - صرخة المواطن

الحاج أحمد عباد استنكر احتقاره وعدم اعتبار  الوثائق التي أدلى بها في مختلف مراحل التقاضي والتي تثبت تواجده بمنطقة إمازن منذ عشرات السنين، وتؤيد استقراره بالمنطقة واستغلاله للأرض من خلال ملكيته لمئات من أشجار النخيل والخروب والمزروعات المعيشية. وأضاف المتحدث أن الدوار يتضمن عدة مرافق عمومية كالمدرسة والمقبرة والمسجد و … إلخ وكلها لم تشفع له أمام المحكمة بالرغم من الشواهد المقدمة في الملف والتي لم تمنع صدور حكم الإفراغ الذي فاجأ الجميع.

هذا وطالب المحتجون من  الجهات المعنية تنظيم زيارات لعين المكان للوقوف على صحة أقوالهم وترتيب الجزاءات من خلال القيام بتحقيق نزيه تقوم به لجنة محايدة لرد الحقوق إلى أصحابها.

IMG 9288 - صرخة المواطن
رابط مختصر