اهرو أبرو يعلن قرب إطلاق 48 مشروعا تنمويا بأقاليم جهة درعة تافيلالت

صرخة
أخبار جهوية
صرخة3 نوفمبر 2021
اهرو أبرو يعلن قرب إطلاق 48 مشروعا تنمويا بأقاليم جهة درعة تافيلالت

عقد مجلس جهة درعة – تافيلالت، أمس الاثنين بالرشيدية، جلسة استثنائية؛ تم خلالها المصادقة على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2022.

وخلال هذه الجلسة، التي ترأسها اهرو أبرو، رئيس المجلس، وعرفت حضور والي جهة درعة – تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، وأعضاء هذه الهيئة المنتخبة، تم المصادقة بالإجماع على ميزانية 2022، التي تقدر بنحو 675.68 مليون درهم.

وتم تخصيص غلاف مالي بقيمة 621.39 مليون درهم من ميزانية مجلس الجهة لسنة 2022 للتجهيز، بينما سيتم رصد 54.29 مليون درهم للتسيير.

وبخصوص ميزانية التجهيز، فسيتم تخصيص أزيد من 364 مليون درهم للمشاريع المدرجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، ولا سيما فيما يتعلق ببناء وتهيئة الطرق وتعميم التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

وأكد أبرو، في تصريح للصحافة، عقب هذه الدورة الاستثنائية، أن مشروع ميزانية 2022، قدم من قبل لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بالمجلس في الآجال التي يحددها القانون.

وأضاف أن هذا الاجتماع تميز بمشاركة فاعلة لأعضاء مجلس جهة درعة – تافيلالت في دراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2022 قبل المصادقة عليه بالإجماع.

وأشار أبرو، إلى أن المصادقة بالإجماع على ميزانية 2022، بكل عناوينها، يجسد الأهمية والأولوية التي يوليها أعضاء مجلس الجهة لتنفيذ البرامج والمشاريع التنموية التي سيتم تمويلها في هذا الإطار.

وفي السياق ذاته، أعلن رئيس مجلس جهة درعة – تافيلالت، عن قرب إطلاق 48 مشروعا تنمويا في مختلف المجالات، والتي سيتم إنجازها على مستوى الأقاليم الخمسة للجهة، بغلاف مالي قدره 480 مليون درهم.

وخلال هذه الدورة الاستثنائية، جرى أيضا تعيين منتدبين لمجلس جهة درعة – تافيلالت لدى مجالس الأحواض المائية لدرعة – واد نون، وكير – زيز- غريس، وملوية.

رابط مختصر

إدارة الحريدة