تنصيب الأستاذ هشام الحسني وكيلا للملك بإبتدائية إنزكان

صرخة
منوعات
صرخة4 أغسطس 2021
تنصيب الأستاذ هشام الحسني وكيلا للملك بإبتدائية إنزكان

تم صباح اليوم الأربعاء 4 غشت الجاري بالمحكمة الابتدائية بإنزكان تنصيب عدد من المسؤولين القضائيين الجدد، وعلى رأسهم الأستاذ هشام الحسني، الذي عين مؤخرا وكيلًا بالمحكمة الابتدائية بانزكان قادمًا إليها من مدينة طانطان، وعبد الحكيم الصباح الذي عين رئيسا لمحكمة إنزكان.

وقد حضر حفل التنصيب عامل الإقليم والوكيل العام للملك بإستئنافية أكادير ورئيس محكمة الإستئناف وعدة شخصيات مدنية وسياسية وقضائية.

وتعهد كل من الدكتور هشام الحسني وعبد الحكيم الصباح في كلمتيهما بأن يكونا في مستوى الثقة المولوية الشريفة التي حظيا بها، مؤكدين حرصهما على تنفيد مضمون توجيهات السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و الرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، و السهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقًا لقيم النزاهة و الاستقامة و الشفافية، والحفاظ على إستقلال القضاء، و على نشر القيم القضائية الفضلى المنصوص عليها في مدونة الأخلاقيات بين قضاة الدائرة القضائية.

وقد تفضل الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، شملت 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية.

وتميزت بإسناد المسؤولية لـ47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى (3) ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة .

رابط مختصر

إدارة الحريدة