الأزمي: شباط فاسد مفسد أغرق مدينة فاس في الديون وسوء التسيير الذي يتطلب إصلاحه سنوات

صرخة
أخبار سياسية ونقابية
صرخة29 أغسطس 2021
الأزمي: شباط فاسد مفسد أغرق مدينة فاس في الديون وسوء التسيير الذي يتطلب إصلاحه سنوات

شن رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وعمدة مدينة فاس الحالي إدريس الأزمي الإدريسي،  هجوما لاذعا على سلفه في عمودية فاس، والأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط.

ووصف الأزمي، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية قدم فيها حزب العدالة والتنمية حصيلة تسييره بمجلس جماعة فاس وبرنامج الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة، (وصف) شباط بالفاسد والمفسد، الذي ترك إرثا تقيلا من الفساد وسوء التسيير بمدينة فاس، متهما إياه بـ “إغراق مدينة فاس بالديون التي كانت عائقا أمام المجلس الحالي وعرقلة مسار التنمية في المدينة”.

images - صرخة المواطن

وأضاف الأزمي ، أن شباط ورط مجلس الجماعة والمدينة، في عقود التدبير المفوض، خاصة العقد الذي وقعه مع شركة النقل العمومي، وهو القطاع الذي اعترف الأزمي بالفشل فيه، بسبب بنود العقد الذي ورثه مجلسه عن شباط.

واستدل الأزمي على سوء تسيير شباط بحجم الديون التي كانت في عهده، حيث قال : ” منذ سنة 1960 إلى حدود 2015″  اقترض مجلس جماعة فاس حوالي 216 مليار ، كان نصيب شباط وحده  منها حوالي 138 مليار

وتابع الأزمي، أن مجلسه لم يتستر على فساد المجلس القديم، وقدم كل المعطيات والملفات التي طلبها القضاء، ضاربا المثل بملف “بلانات الشينوة” الذي يتابع فيه نواب شباط..

PUB 01 - صرخة المواطن
رابط مختصر

إدارة الحريدة