اروهال ترفض إقحام إسمها في أغنية “تطبل” لأخنوش

صرخة
أخبار سياسية ونقابية
صرخة3 أغسطس 2021
اروهال ترفض إقحام إسمها في أغنية “تطبل” لأخنوش

كتبت المنسقة الاقليمية لحزب التقدم و الاشتراكية بتزنيت خديجة اروهال عبر حسابها الفايسبوكي تدوينة تستنكر من خلالها إقحام إسمها من طرف مغني أمازيغي “يطبل” لأخنوش بالأمازيغية .

و اضهر فيديو تداوله ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مرشح من حزب اختوش يتجول بسيارة لتحميل البضائع بمحطة بنزين نواحي تيزنيت تحوي مكبرات صوت و يصدر منها أغنية تمجد لأخنوش .

و كتبت اروهال ” أرفض رفضا تاما أن يستغل اسمي في حملة إنتخابية لست معنية بها لا أنا ولا الحزب الذي أنتمي إليه….قد يكون الفنان الذي انتج الأغنية عبر عن حسن نيته وذكر اسمي لما لمسه مني من صدق وعمل في سبيل الثقافة والفنان الأمازيغي وقد يكون ساذجا لكن من يستغلون هذه الأغنية في حملة مرشحيهم لانتخابات الغرف المهنية ليسوا كذلك …..لذلك اطلب حذف اسمي من الاغنية المستعملة في هذه الحملة مع كامل احترامي للاشخاص المعنيين ..”

و لقت الطريقة التقليدية لحملة الاحرار استعدادا لانتخابات الغرف المهنية موجة من السخرية ، حيت شوهد “براح” يتجول بين دواوير و يطالب المواطنيين بالتصويت على حزب اخنوش لأنه تبرع للمغاربة ب 1000 مليار حسب قول البراح دائما . و من جهة اخرى إصدار أغنية لأخنوش بالأمازيغية لدغظغة مشاعر الناخبيين .

رابط مختصر

إدارة الحريدة