أخنوش يرشح أستاذة للغة الإنجليزية لمواجهة أدراق و أمولود بإنزكان

صرخة
أخبار سياسية ونقابية
صرخة15 أغسطس 2021
أخنوش يرشح أستاذة للغة الإنجليزية لمواجهة أدراق و أمولود بإنزكان

علم الموقع من مصدر مطلع أن حزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة انزكان أيت ملول زكى الأستاذة رشيدة بوهيا وكيلة للائحة نساء الحمامة المكملة للائحة الحزب بالجماعة الترابية لمدينة إنزكان.

ويرجع سبب اختيار الأستاذة رشيدة بوهيا لهذه المهمة السياسية من طرف حزب الحمامة إلى الديناميكية التي تتمتع بها كفاعلة سياسية واجتماعية بمدينة انزكان، وكذلك لكونها مسؤولة بطبيعتها المهنية وبفضل تواصلها الفعال، واتقانها 4 لغات ( الأمازيغية والعربية والفرنسية والانجليزية)، حاضرة بقوة في مواقع التواصل الإجتماعي، ومجدة في الحفاظ على العلاقات الإنسانية الجيدة.

تعمل رشيدة بوهيا بقطاع التعليم كأستاذة للغة الإنجليزية بالثانوي الاعدادي مند سنة 2004، وهي مستشارة تربوية بالمركز الاقليمي للتربية والتكوين، تلقت تكوينات عديدة في مجالات متابعة مشاريع التلاميذ والتربية البيئية والتواصل التربوي ومصاحبة المراهقين، واشتغلت كذلك كعضو في لجنة تحكيم مباراة التأهيل والكفاءة المهنية ومتطوعة دائمة مع جمعيات أمهات وآباء التلاميذ.

وتتمتع السيدة رشيدة بوهيا بحضور قوي في المجال السياسي والاجتماعي، فهي عضوة فاعلة في حزب التجمع الوطني للأحرار بمحلية انزكان، مناضلة في مجال ادماج النساء في الميدان السياسي والاجتماعي والثقافي، رئيسة جمعية التنور للأعمال الاجتماعية والثقافية التي تقدم العديد من المساعدات للطلبة وللمحتاجين وللأطفال المتخلي عنهم.

تتمتع السيدة بوهيا كذلك بملكة الإبداع في مجالات تنظيم الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، وتصميم الديكور والموضة والجمال، مما أهلها لامتلاك مركز والمشاركة في مقاولة عائلية متخصصين في المجالات المذكورة.
كل التوفيق للسيدة رشيدة بوهيا في مهمتها الجديدة في مجال تدبير الشأن العام.

رابط مختصر

إدارة الحريدة