طاطا: مسؤولون يتدخلون لحل ازمة عطش دوار أم الكردان والساكنة تطالب بحل نهائي – صور-

allal
2021-07-03T21:28:44+01:00
مجتمع
allal3 يوليو 2021
طاطا: مسؤولون يتدخلون لحل ازمة عطش دوار أم الكردان والساكنة تطالب بحل نهائي – صور-

احتجت ساكنة دوار أم الكردان بقيادة أديس إقليم طاطا في وقت رمزية عفوية على النقص الحاد في الماء الصالح للشرب، الذي لم تعد صنابير المنازل تجود به حتى لتلبية ضرورات الشرب والاستعمالات المنزلية الأساسية.

Screenshot 20210703 140127 Facebook rotated - صرخة المواطن
أمام هذا الوضع الذي دقت ناقوس خطره الساكنة منذ سنوات ووصل آذان المسؤولين المحليين والإقليميين ، تستعد الساكنة حسب مصادر من الدوار لتنظيم وقفة بقيادة أديس والتوجه في مسيرة لعمالة طاطا، من أجل المطالبة بإيجاد حلول نهائية لهذه الأزمة، بعدما لم تجد تزويد الدوار بصهاريج الماء بسبب حرارة الصيف والإقبال على مادة الماء فيه.

مسؤولو الجماعة الترابية أم الكردان يسابقون الزمن من أجل تزويد الساكنة بالماء المفقود؛ حيث يشتغل عمال لربط قنوات البئر الرئيسية للماء الشروب مع شبكة تزويد المنازل بهذه المادة. هذا وقد تدخلت قيادة أديس من أجل اعتماد حل مؤقت للمشكل من خلال توزيع الماء على الساكنة بصهريج من الحجم الكبير كل يومين.

IMG 20210703 WA0039 - صرخة المواطن

هذا وقد خصص عمالة الإقليم وشركاء آخرين مبلغ يفوق 500 مليون لإصلاح شبكة الماء الصالح للشرب بالجماعة الترابية كلها وحل مشكل نقص الماء المتزايد مع مرور السنوات، إلا أن ذلك يتطلب وقتا بسبب مساطر المشاريع والصفقات وهو الأمر الذي يزيد من مخاوف الساكنة ويهدد بنزوحها حسب تصريحات استقاها الموقع من بعض المقيمين.
في ذات السياق خرج مواطنون من ذات الدوار في وقفة عفوية اليوم للاحتجاج على نقص المياه رافعين يافطات ومرددين شعارات تهدد بالنزوح وتطالب بتزويد الدوار بالماء وحل هذا المشكل الذي عمر طويلا.

Screenshot 20210703 140152 Facebook rotated - صرخة المواطن
رابط مختصر