هل هي حملة إنتخابية ،،،، حزب أخنوش يجمع مئات النساء بالحي الصناعي تاسيلا أكادير و يرفعن شعار “كلنا عزيز أخنوش” 

صرخة
أخبار جهوية
صرخة16 يوليو 2021
هل هي حملة إنتخابية ،،،، حزب أخنوش يجمع مئات النساء بالحي الصناعي تاسيلا أكادير و يرفعن شعار “كلنا عزيز أخنوش” 

نشر نائب رئيس بلدية أكادير محمد باكيري صورا يضهر من خلالها تكدس عدد كبير من النساء من مناطق مختلفة كلميم وادنون ، اكادير ، أسفي و تتوسطهم صور عزيز أخنوش مالك حزب التجمع الوطني للأحرار .

و علق باكيرا قائلا “حملة انتخابية قبل أوانها ( بالحي الصناعي لتاسيلا) بحضور المئات من النساء من أقاليم عدة بجهات سوس ماسة و كلميم واد نون و مراكش اسفي، في ظل التزايد الخطير لحالات كوفيد و بدعم من جمعيات تحظى بالمنفعة العامة !!

و أضاف من خلال تدوينة أخرى ” انا لا زلت لم استوعب بعد كيف لجمعية تتمتع بالمنفعة العامة تدعم امين عام حزب سياسي و في واضحة النهار و تضع اسمها بجانب أسامي هيئات مقربة من حزب الأمين العام المذكور …

اليس من المفروض أن تكون هذه المؤسسة الجمعوية مستقلة عن أي طرف سياسي و إذا أراد بعض أعضائها ممارسة العمل السياسي فعليهم الا يوظفو مكانة الجمعية و رمزيتها و رصيدها الذي هو رصيد لكافة الفعاليات التنموية في الجهة ؟

من يتحمل المسؤولية في هذا الخرق الخطير لمبدأ المنافسة الشريفة بين الأحزاب السياسية في هذه اللحظة التي تسبق الانتخابات حيث الرهان معقود فيها على الجميع لربح استحقاقاتها و ذلك بتعزيز مصداقية الاحزاب بمزيد من الممارسة النزيهة و تخليق الأداء السياسي لمسؤوليها و أعضائها ؟ …مانراه اليوم و قبل ذلك بشهور هو سقوط خطير لأصحاب هذه المبادرة النشاز و استعادة بصورة أخرى لممارسات سابقة أضرت بالعملية الانتخابية و بصورة بلدنا فهل من عاقل يوقف هذا العبث ؟

و إستغرب عدد من المهتمين بالشأن السياسي عدم منع السلطات الولائية لهذا التجمع معتبرين أنه يهدد الأمن الصحي للمغاربة في ضل الإرتفاع المهول لحالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور .

رابط مختصر

إدارة الحريدة