منتدى إفوس يطلق النسخة الثانية من أكاديمية افوس للمشاركة المواطنة للشباب

allal
مجتمع
allal14 يوليو 2021
منتدى إفوس يطلق النسخة الثانية من أكاديمية افوس للمشاركة المواطنة للشباب

أعلنت أكاديمية إفوس عن انطلاق النسخة الثانية من اكاديمية افوس للمشاركة المواطنة للشباب، التي ستنطلق من فاتح يوليوز إلى متم شهر نونبر 2021، تحت شعار : “شباب مبادر من اجل التغيير الديمقراطي “.

النسخة تأتي في إطار أكاديمية إفوس للمشاركة المواطنة المنظمة من طرف منتدى افوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي IRI، وذلك بجهة سوس ماسة وخاصة باقليم طاطا. وستستهدف
الاكاديمية الشباب والشابات الذين يتراوح عمرهم ما بين 18_35 سنة باقليم طاطا؛ حيث ستشكل فرصة للشباب للتعبير والنقاش العموميين حول قضايا الشباب و التنمية ورهانات تجديد النخب ودعم مشاركة مواطنة للشباب في الاستحقاقات المقبلة.

كما تهدف المبادرة في نسختها الثانية الى تنفيذ برنامج تكويني لتحفيز الشباب على المشاركة في الانتخابات العامة؛ وقيادة حملات توعية حول أهمية مشاركة المواطنين والمواطنات في الانتخابات وتنظيم يوم دراسي وورشات موضوعاتية؛ ثم تشكيل تحالف مدني على مستوى إقليم طاطا لدعم مشاركة الشباب في الانتخابات العامة والحياة السياسية. ومن المنتظر ان تساهم في تنشيط نقاش عمومي وخلق تعبئة جماعية حول اهمية المشاركة السياسية للشباب.

رابط مختصر