طاطا: شباب دوار بني موسي يطالبون بمحاسبة المتورطين ببيع أراضي سلاليتهم

allal
مجتمع
allal29 يوليو 2021
طاطا: شباب دوار بني موسي يطالبون بمحاسبة المتورطين ببيع أراضي سلاليتهم

طالبت ساكنة دوار بني موسي بجماعة تيسينت إقليم طاطا، بالاستفادة من حقوقها المتمثلة في السكن والاستفادة من البقع الفلاحية قصد الاستغلال الفلاحي.

يأتي ذلك في وقفة احتجاجية نظمتها شباب من الدوار أمام قيادة تسينت، احتجاجا على ما وصفوه ببيع الأراضي السلالية التابعة للقبيلة لغير ذوي الحقوق دون وجه حق، منددين في الوقت ذاته بالسياسة التي تنهجها الجهات المسئولة وعدم التجاوب مع الساكنة. وناشد المحتجون وزارة الداخلية بالتدخل باعتبارها الوصي على الأراضي السلالية، لاتخاذ الاجراءات والجزاءات ضد من وصفوهم برؤوس الفساد بدأ من نواب الجماعة السلالية.

وحسب أحد الشباب المنطمين للاحتجاج فقد طالبوا بوقف المتاجرة بأراضي السلالية ومحاسبة المتورطين في نهبها. مضيفا انه سبق أن وجه ذوي الحقوق المنتمون إلى الجماعة السلالية ” دوار بني موسي” دعوة إلى ممثلي الجماعة السلالية من أجل الحوار والإجابة عن بعض الأسئلة التي يشوبها الغموض ، الشيء الذي رفضه النواب ناهجين لسياسة الأذان الصماء.

ذات المصدر اكد أن ذوي الحقوق يطالبون بعزل نواب الجماعة السلالية ” لقبيلة دوار بني موسي” متهمين هؤلاء بالتآمر ضد ذوي الحقوق وتقاعسهم عن الحفاظ على الأملاك العقارية الجماعية. كما يتهمون نواب أراضي الجموع بالزور وبالإخلال بالأمانة التي وضعتها الجماعة السلالية ” لدوار بني موسي” على عاتقهم ساعين فقط إلى تحقيق مكاسب مادية على حساب القبيلة، من خلال عملية بيع “مشبوهة” للأراضي السلالية.

ولأجل كل تلك الأسباب يضيف المتحدث فإن ساكنة قبيلة دوار بني موسي تطالب الجهات المسئولة كل من موقعه بمحاسبة كل المتورطين في عملية البيع المشبوهة لأراضي الجماعة السلالية ، والاستجابة العاجلة لطلب الساكنة المتعلق بعزل نواب الجماعة السلالية ومتابعتهم قضائيا طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

رابط مختصر