شباعتو يعلن الحزب الفائز بانتخابات 2021 بدرعة تافيلالت ،،، و الدريسي يقصفه ” الأ شي شوافة قالتها ليك وريها لينا “

صرخة
أخبار سياسية ونقابية
صرخة15 يوليو 2021
شباعتو يعلن الحزب الفائز بانتخابات 2021 بدرعة تافيلالت ،،، و الدريسي يقصفه ” الأ شي شوافة قالتها ليك وريها لينا “

محمد أيت المؤذن ،،، ورزازات

في رده و تعقيبه على مداخلة سعيد شباعتو، عضو مجلس جهة درعة-تافيلالت، خلال أشغال دورة تقديم حصيلة المجلس قال مولاي عبد الرحمان الدريسي البرلماني و رئيس بلدية ورزازات و عضو جهة درعة تافيلالت خلال كلمته أنه ليس من المعقول أن يعلن شباعتو حسم جهة معينة لانتخابات التامن من شتنبر قبل إنطلاقها ،

و عبر مولاي عبد الرحمان الدريسي خلال تعقيبه عن غضبه من هذه التصريحات مؤكدا على أن المغرب بلد ديمقراطي و مثل هذه التصريحات تضرب في صلب الديمقراطية و تشكك في عمل و شفافية الإنتخابات بالمغرب .

و أضاف الدريسي و هو بقصف شباعتو قائلا ” الا شي شوافة قالت ليك رآه الانتخابات حسمت بجهة درعة تافيلالت وريها لينا باش ننساحبو حنا بلا انتخابات ” مشيرا الى أن شباعتو يغرد خارج السرب بتصريحات مستفزة لجميع الفرقاء السياسين بجهة درعة تافيلالت .

و إستنكر مولاي عبد الرحمان الدريسي التطاول و التهديد المرافق للسياسين بالجهة مشيرا الى تعرضه للتهديد بورزازات و بعده داخل قاعة اجتماع مجلس الجهة ، و استنكر كذلك صدور هذه التهديدات الإنتخابية من طرف وزير أو رئيس جهة سابق .

و كان شباعتو قد صرح خلال أشغال جلسة مجلس جهة درعة تافيلالت ان الانتخابات بجهة درعة تافيلالت قد حسمت بنسبة 90 بالمئة قبل إنطلاقها ، و أن الكل يعرف الفائز و الخاسر قبل موعد التامن من ستنبر موعد الإقتراع .

رابط مختصر

إدارة الحريدة