بعد تعيينه محام عام لدى محكمة النقض بالرباط … تكريم نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير

صرخة
أخبار جهوية
صرخة9 يوليو 2021
بعد تعيينه محام عام لدى محكمة النقض بالرباط … تكريم نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير

بحضور كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والوكيل العام بها، وعدد من القضاة وأطر و موظفي كتابة الضبط والنيابة العامة عرفت محكمة تلاستئناف بأكادير اليوم الجمعة تكريم الأستاذ ابراهيم اوجيك نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمناسبة تعيينه محام عام لدى محكمة النقض بالرباط بناء على قرار المجلس الاعلى للسلطة القضائية .

و حسب المنظمين يأتي هذا التكريم تنويها بجهودالتي بذلها ابراهيم اوجيك في خدمة العدالة من عدة مواقع خلال مسيرته بسلك القضاء.

وأثنى الأستاذ عبد الله الجعفري الرئيس الأول لاستئنافية أكادير و الأستاذ عبد الكريم الشافعي الوكيل العام للملك بها على الأعمال و الخدمات الجليلة التي أسداها الأستاذ اوجيك للقضاة والعدالة عموما، و التي وصفت بالجادة والمتميزة، “مما جعله دائما محط التنويه من قبل المسؤولين.

وأكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، في كلمته التي وجهها للمحتفى به، على “الخصال الحميدة التي يتمتع بها الأستاذ ابراهيم اوجيك خدمة للعدالة والصالح العام مؤكدا على جديته واستقامته في أدائه مهامه القضائية بكل نجاعة وتجرد وموضوعية ومسؤولية ووطنية.

من جانبه، الأستاذ عبد الكريم الشافعي الوكيل العام للملك لدى استئنافية أكادير، اعتبر في كلمته، المحتفى به، أنه لا يمكن أن يختزل مساره المهني في الحيز الزمني المخصص لذلك.

وأشاد الوكيل العام بالعطاء الذي قدمه المحتفى بهم وبحسن سيرته، مؤكدا بالقول، على أنه قاضي مقتدر اجتمع فيه ما تفرق في غيره من دماثة الخلق وصفاء السريرة، من أصل طيب ، أبلى البلاء الحسن في خدمة العدالة من عدة مواقع.
وقال الوكيل العام للملك، سمعت عن السيد ابراهيم أوجيك الكثير الإيجابي حينما كنت أشتغل في دوائر قضائية أخرى آخرها كوكيل عام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون حيث جرت العادة على الالتقاء بمدينة أكادير بين الفينة والأخرى وزادت معرفتي به حينما حللت بمحكمة الاستئناف بأكادير وكيلا عاما بنفس الصفة بوداعته المعهودة، يتكلم ويتحدث بصوت خافت وقور كلما اقتربت منه جذبك إليه بتواضع العلماء وثقافة الأتقياء، وقد فاضت مشاعر الاعتزاز بشخصيته عند تقلدي مهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير إلى جانب عمله القضائي يمزج بين العمل الجاد المقترن بنشر القيم وترسيخ الأعراف القضائية.

واعتبر المسؤول القضائي، أن تكريم فضيلة الأستاذ ابراهيم اوجيك نائب الوكيل العام للملك “وفاء واعترافا بالخدمات الجليلة التي أسداها للقضاة والعدالة عموما، عربون تقدير وعرفان وامتنان للسيدات القاضيات والسادة القضاة الذين ساهموا في إرساء تقاليد قضائية عريقة تم تكريسها بشكل فعلي بسوس العالمة في ارتباطها المتواصل على من سبق واشتغل بها من ألف شكر على استجابتكم للدعوة ومرحبا بكم بيننا”.

و في ختام كلمته، اعتبر الأستاذ الشافعي، أن هذا الحفل لعربون محبة ووفاء ودليل ثقة في الرجل وما تركه من بصمات طيبة وأريحية عالية، جبل على فعل الخير بشهادة من عاشروه .

ودعا الوكيل العام، المحتفى به، إلى الاستمرار في توجهه وعطائه، “أعانك الله لخدمة العدالة بمحكمة النقض بالرباط بناء على قرار المجلس الاعلى للسلطة القضائية تحت عدد 698/5 ق ش ق بتاريخ 25/05/2021 بتعيينك محام عام لدى محكمة النقض ليظل اسمكم منقوشا بمداد الفخر والاعتزاز على ما أبليتموه من بلاء حسن” .

Screenshot 20210709 222459  01 - صرخة المواطن

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة الأستاذ ابراهيم اوجيك المحتفى به، توجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا الحفل التكريمي، معبرا عن سعادته بهذا التكريم، متوجها بالشكر بصفة خاصة للسيد الوكيل العام الذي يقول المحتفى به، غمرني بعطفه وبنصائحه القيمة طوال هذه المدة.

كما توجه المحتفى به بالشكر لجميع زملائه نواب الوكيل العام للملك وعلى رأسهم الأستاذ عبد الله العسري النائب الأول الذي يقول اوجيك وجدنا فيه كل الدعم والمساندة وأننا نستشيره في كل القضايا والمساطر فكان خير عون لنا.

وفي ختام كلمته، شدد على أنه “لن أنسى أبدا هذه المحكمة ورجالاتها ما حييت وأتمنى من الله أن يبقى الوصل بيننا مهما بعدت المسافات كما التمس منهم العفو والسماح. متوجها بالشكر لموظفي كتابة النيابة العامة وكتابة الضبط “الذين ساندوني في فترة عملي بهذه المحكمة”.

و خلال هذا الحفل، تم تقديم هدايا رمزية للمحتفى به الأستاذ ابراهيم اوجيك و أخد صور تذكارية معه .

رابط مختصر

إدارة الحريدة