نصائح هامة لعلاج حب الشباب بالبشرة الحساسة

صرخة
ركن المرأة والصحة
صرخة8 يونيو 2021
نصائح هامة لعلاج حب الشباب بالبشرة الحساسة

حب الشباب مشكلة يصعب التعامل معها، وتتفاقم في حالة البشرة الحساسة، ويصبح الأمر أكثر صعوبة. غالبًا ما تتضمن علاجات حب الشباب تعريض بشرتك لمكونات قوية تتغلغل بعمق وتقشر الطبقات العليا من بشرتكِ، مما يجعل الأمر صعبًا بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

أفضل علاج لحب الشباب للبشرة الحساسة هو أسلوب لا يؤدي إلى تهيج البشرة الجافة ويتعامل مع السبب الجذري بشكل فعال. يتطلب أيضًا اختيار العلاجات الصحيحة وتطبيقها بالطريقة الصحيحة.

حددي بشرتكِ بشكل صحيح

الخطوة الأولى للتعامل مع البشرة الحساسة المصابة بحب الشباب، هي تحديد مدى حساسية بشرتك بشكل صحيح. إذا تسببت النوبات الجلدية في كثير من الأحيان في بقع حمراء عند استخدام المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك حساسة. يمكن أن تؤدي هذه النوبات إلى اللدغة والحرق ؛ مما يشير إلى أن بشرتك شديدة الحساسية تجاه مستحضرات التجميل. يمكن أيضًا ملاحظة هذه النوبات إذا قمت بإزالة الشعر بالشمع أو عند صبغ شعرك بصبغات شعر صناعية أو طبيعية.

2. لا تفرطي في تجفيف البشرة الحساسة المعرضة لحب الشباب

تعاني البشرة الحساسة بالتأكيد من حب الشباب. جميع المنتجات المستخدمة للتعامل مع البثور تزيد أيضًا من حساسية الجلد ، لذلك من المهم جدًا اختيار نظام مضاد لحب الشباب بعناية فائقة. قد يكون من المغري تجفيف حب الشباب، لكنك في الواقع بحاجة لاستخدام مرطب جيد الجودة . حتى عند الإصابة بحب الشباب ، لا تدعي بشرتك تصبح جافة جدًا. هناك بعض المنتجات المصممة خصيصًا لحب الشباب التي تحتوي على الزنك وحمض الميريستيك الذي يرطب ويمنع ظهور حب الشباب في نفس الوقت.

. دائما ابدئي ببطء

عند تجربة منتج جديد عليكِ أن تراقبي كيف تتفاعل بشرتكِ معه، مع توخي الحذر بشأن كمية ووتيرة تطبيقها. تأكدي من اختباره على ذراعك قبل وضعه على وجهك. هذا لأن العلاجات التي تصرف بدون وصفة طبية يمكن أن تسبب الجفاف والتهيج ، وإذا تعجلت ، فقد تسوء حالتك. ينصح بهذا بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. ابدأي بتطبيق العلاجات ليلاً أو مرة أو مرتين في الأسبوع. بمجرد أن تتأكد من أن بشرتك قادرة على تحملها ، يمكنك زيادة استخدامها مرات أكثر.

بعض الأشياء التي يجب تجنبها عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع حب الشباب على البشرة الحساسة:

1- الابتعاد عن الصابون القاسي ومنتجات التقشير.

2- لا تستخدمي الكثير من المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي أو حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك. بدلاً من ذلك ، استخدمي بدائل ألطف مثل حمض الماندليك أو الباكوتشيول للتقشير الكيميائي.

3- لا تضعي دواء حب الشباب في منطقة أسفل العين ، واستمر في ترطيبه (والمنطقة المحيطة بفمك) عدة مرات في اليوم.

4- استخدمي تركيبة تعتمد على الجل أو السوائل المائية للوقاية من أشعة الشمس والتي تناسب الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

5- تجنبي العلاجات القاسية مثل التقشير الكيميائي.

رابط مختصر

إدارة الحريدة