مقر جمعية تزرزيت للثقافة والبئية وتأهيل الاسرة بدوار ايت سمكان قيادة تنسيفت يحتضن مئات الشباب حاملي المشاريع

صرخة
2021-06-06T02:33:14+01:00
أخبار جهوية
صرخة6 يونيو 2021
مقر جمعية تزرزيت للثقافة والبئية وتأهيل الاسرة بدوار ايت سمكان قيادة تنسيفت يحتضن مئات الشباب حاملي المشاريع

محمد أيت المؤذن … ورزازات

احتضن مقر جمعية تزرزيت للثقافة والبئية وتأهيل الاسرة بدوار ايت سمكان قيادة تنسيفت صباح يوم الخميس 3يونيو 2021 لقاءا للشباب حاملي المشاريع بمناطق: تنسيفت و مزكيطة و افلاندرا و اكدز و افرا… لكل حامل لفكرة مشروع للتعرف على مشروع دعم المقاولة لدى الشباب باقليم زاكورة و الدعم المالي و المعنوي الذي سيتلقاه حيث سيتم اختيار مجموعة من المشاريع ومواكبتها حتى نجاح المشروع.

IMG 20210606 WA0001 - صرخة المواطن
و يأتي دلك في إطار تنزيل محور ريادة الأعمال الذي يندرج ضمن البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة 2019-2023 والمتعلق ببرنامـج تحسـين الدخـل والإدمـاج الاقتصـادي للشبــاب، يعلن السيد عامل إقليم زاكورة رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية عن انطلاق عملية تسجيل الشباب حاملي أفكار المشاريع لانتقاء الجديدة والمجددة منها بهدف دعم وتعزيز ثقافة المقاولة لدى الشباب وتشجيع التنافس على المشاريع في القطاعات الواعدة، وذلك من 18 ماي الى 08 يونيو 2021.

Screenshot 20210606 012040  01 - صرخة المواطن

و نوه عبدالله ايت منصور رئيس جمعية تزرزيت للثقافة والبيئة وتأهيل الاسرة لدوار ايت سمكان بهذه المبادرة و الأجواء التي مرت بها العملية و الدور الذي لعبته السلطات المحلية بقيادة تنسيفت وعلى رأسهم عامل صاحب الجلالة بإقليم زاكورة ، و حسن التنظيم ، حيت حج المئات من الشباب حاملي المشاريع للتعريف بمشارعهم.

IMG 20210605 WA0066 - صرخة المواطن

من جهته قال الحسن جانا عضو اللجنة التنظيمية لجمعية تزرزيت للثقافة والبيئة وتأهيل الاسرة لدوار ايت سمكان أن هذا اللقاء الشبابي مر في أجواء تسود فيها روح المسؤولية و التنظيم ، حيت حج لمقر الجمعية عشرات الشباب و الشابات الحامليين لأفكار مشاريع من أجل التعريف بمشاريعهم و أفكارهم ، منوها بالمجهودات المبدولة في هذا الإطار من طرف جميع المتدخليين .

و يخضع أصحاب المشاريع المنتقاة لمسلسل من الدعم قبل إنشاء المقاولة (تكوينات ومواكبـة فرديـة او في إطار مجموعات) بواسطة مستشارين وخبراء في مجال المقاولة الشبابية.

و يتضمن هذا البرنامج كل العمليات الخاصة بإنشاء المقاولة (الاستقبال والاستماع والتوجيه وإجراء الدراسات اللازمة / دراسة السوق، بناء المشروع، دراسة الجدوى، المساعدة على وضع خطة العمل بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بالميزانية وبالإطار القانوني).

و سيتم تشكيل لجنة مؤهلة مكونة من كافة المتدخلين والذين لديهم معرفة جيدة بالسياق الاقتصادي المحلي من أجل اختيار أفضل المشاريع والمصادقة على مدى ملاءمتها وقابليتها للتمويل من طرف اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية.
يجب أن تستوفي المشاريع معايير الأهلية ذات الطابع الاقتصادي منها:

رابط مختصر

إدارة الحريدة