للراغبيين في الحصول على “جواز التلفيح” هذه المعلومات تهمكم

صرخة
مجتمع
صرخة8 يونيو 2021
للراغبيين في الحصول على “جواز التلفيح” هذه المعلومات تهمكم

وضعت وزارة الصحة، منذ أمس الاثنين، رهن إشارة الأشخاص الذين تلقوا الجرعة النهائية من اللقاح المضاد لكورونا، خاصية تحميل الجواز التلقيحي.

ويمكن للراغبين في تحميل الوثيقة التي تخول لحامليها التنقل داخل أرض الوطن وخارجه وبعد 11 ليلا، اللجوء إلى موقع “لقاح كورونا”، التابع لوزارة الصحة، والضغط على “أقوم بتنزيل جواز التلقيح الخاص بي”.

وسيكون الراغبون بتحميل وثيقة التلقيح، مطالبين بضرورة الإدلاء برقم بطاقتهم الوطنية وتاريخ ازديادهم، من أجل استخراج الوثيقة.

وذكر بلاغ للحكومة، أن هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

وأضاف البلاغ، أنه يمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

رابط مختصر

إدارة الحريدة