بدون سابق إنذار ، إنقطاع الماء عن جماعة القليعة لأيام و LONP خارج التغطية

صرخة
أخبار جهوية
صرخة18 يونيو 2021
بدون سابق إنذار ، إنقطاع الماء عن جماعة القليعة لأيام و LONP خارج التغطية

تصاعدت، من جديد، وتيرة الاحتجاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة القليعة، بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب بمختلف الأحياء السكنية دون سابق إنذار، حيث غابت تلك المادة الحيوية مند يومين.

وتنوعت تدوينات متتبعي الشأن المحلي بمدينة القليعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بين من يطالب المصالح المعنية بتوزيع الماء الصالح للشرب بضرورة الإسراع في إعادة المياه إلى الصنابير، وبين من يدعو الساكنة إلى عدم الاكتفاء بـ”الاحتجاج الفيسبوكي”.

وأشار عدد من المتفاعلين مع منشورات الاحتجاج إلى أن الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب أصبح مثيرا للقلق، كما أن طول مدة الانقطاع بدون إشعار مسبق يتسبب في نفاذ المخزون الذي أصبح السكان حريصين على صونه وحفظه باستمرار، بعدما صار انقطاع الماء الصالح للشرب يتكرر بشكل دوري.

وذهب مُعلّقون إلى القول إن المصالح المعنية بتوفير الماء الصالح للشرب لا تحرص على إشعار المستهلكين بموعد ومدّة انقطاع الماء، مما يجعل السكان في أوضاع مثيرة للشفقة، حيث يضطرون إلى حمل البراميل والقنينات البلاستيكية والانتقال إلى المناطق المجاورة ، من أجل التزود بقدر من مياه الآبار، أو تكبّد مصاريف شراء المياه المعدنية من المحلات التجارية.

وفي المقابل لم يكلف، المدير الجهوي للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء نفسه الإعتذار لجميع سكان مدينة الفليعة عن الانقطاعات المتكررة لمادة حيوية مهمة للسكان خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة بسوس ماسة

رابط مختصر

إدارة الحريدة