الملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد يحتجون أمام أكاديمية سوس

صرخة
أخبار التربية والتعليم
صرخة7 يونيو 2021
الملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد يحتجون أمام أكاديمية سوس

نظم الملحقون التربويون وملحقو الإدارة والاقتصاد، يوم الجمعة المنصرم، وقفة احتجاجية واعتصاما أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، للمطالبة بتحقيق ملفهم المطلبي.

وتأتي هذه الوقفة الإحتجاجية، وفق ما كشفه عضو التنسيقية المذكورة، البشير أيت سليمان، في شريط نشره على حسابه الخاص في “الفيسبوك”، إستنكارا، لإقدام عدد من المسؤولين داخل الجهة، خاصة بالمديرية الإقليمية بتزنيت، على توجيه إستفسارات للمشاركين في الشكل الإحتجاجي الذي نفذته التنسيقية الجهوية لتنسيقية الجهوية للملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد، يوم 25 مارس الماضي.
وطالب المشاركون في هذه الوقفة الإحتجاجية، بتغيير الإطار الى متصرف تربوي أو ممون كل حسب رغبته، مع فتح باب المشاركة في مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط الترب.

كما دعا، المحتجون الى تمكينهم من الحق في المشاركة في الحركة الانتقالية بلا قيد أو تمييز، وتخفيف الأعباء بإلغاء المذكرة الوزارية 714/20 الصادرة في 20/11/2020، و فتح باب المشاركة لشغل مناصب المسؤولية على قاعدة الكفاءة الإدارية والعلمية.

ويشار الى أن عددا من المديريات الإقليمية بسوس ماسة، قد وجهت استفسارات، لعدد من أعضاء التنسيقية الوطنية لملحقي الإدارة والاقتصاد، بعد مشاركتهم في إضراب وطني يوم الخميس 25 مارس الماضي، مصحوبا باعتصام أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، بسبب ما وصفوه، بال” لامبالاة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لمطالبهم المشروعة منذ عام 2011′′.

رابط مختصر

إدارة الحريدة