الأحرار يستنجد بالدوزي لإقناع الوجديين بأحلام “أخنوش” الوردية

صرخة
أخبار سياسية ونقابية
صرخة9 يونيو 2021
الأحرار يستنجد بالدوزي لإقناع الوجديين بأحلام “أخنوش” الوردية

طالت حملة من الانتقادات الواسعة المغني المغربي حفيظ الدوزي بعد نشره لتدوينة دعائية بحسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، لصالح حزب غزير أخنوش.

وكتب الدوزي، في تدوينته، “بعيداً عن السياسة وأرآئي الشخصية، سعدت جداً وأنا أقرأ هاته الأهداف التي يعد عزيز أخنوش بتحقيقها ضمن برنامجه الإنتخابي، سوف تكون مبادرته هاته بداية لتغيير إيجابي للمشهد السياسي المغربي وسوف تُعنى كذلك بجميع القطاعات والشرائح المجتمعية”.

وأضاف “أتحّدث معكم اليوم وقلبي تملؤه أحاسيس الوطنية وحب الخير لبلدنا؛ هي دعوة أولاً وأخيراً لكم جميعاً لترسيخ مبدأ المشاركة المواطِنة خصوصاً فئة الشباب.. لأن صوتكم دعوة لمغرب جديد”.

وكانت جل تعليقات متتبعي حساب الدوزي سلبية كما رصدت ذلك جريدة الحياة اليومية، بل هناك من اتهمه بخوض حملة انتخابية سابقة لأوانها لصالح حزب أخنوش.

ووصف البعض ما قام به المغني الدوزي بالدعاية الرخيصة، حيث كتب أحد متتبعيه تعليقا: “دعاية رخيصة جدا .فين كنتي ملي هاد السيد بغا يعاود لينا التربية كاملين!؟”.

بينما قال آخر: “هل نسي أن الشغل والصحة هو حق دستوري يلزم كل الاجهزة المعنية توفير فرص الشغل”، وزاد قائلا: “مع الاسف ما هذه سوى وعود كسابقتها وهو ادرى بهذا لاسيما أن الوضع المالي والاقتصاد المغربي لا يسمح بذلك، وفي الأخير سيبرر الأمر كسابقه بالتماسيح وبعض المبررات التي ليس لها أي منوال، والحقيقه أن أي حزب سياسي في المغرب يجب أن تكون وعوده ملموسة، وخاصة أنه من الأحزاب المشكلة للحكومة أين كان منذ 15 سنة، إنه الضحك على الذقون”.

وأرجع رواد مواقع التواصل الاجتماعي سبب هذه الدعاية لصفقة الإشهار لشركة إفريقيا للمحروقات لمالكها عزيز أخنوش التي حاز عليها الدوزي سابقا، والتي كان قد قام بفيديو ترويجي لها.

رابط مختصر

إدارة الحريدة