الدريسي يستعرض حصيلة المجلس البلدي لمدينة ورزازات إعتمادات وصلت ”247 مليار سنتيم و 123 مشروع أطلقت”

صرخة
أخبار جهوية
صرخة28 مايو 2021
الدريسي يستعرض حصيلة المجلس البلدي لمدينة ورزازات إعتمادات وصلت ”247 مليار سنتيم و 123 مشروع أطلقت”

محمد أيت المؤدن ،،، ورزازات

استعرض مولاي عبد الرحمان الدريسي، رئيس المجلس البلدي لمدينة ورزازات، حصيلة منجزات مجلس المدينة خلال الولاية الحالية منذ سنة 2015 الى سنة 2020 خلال أشغال دورة شهر ماي 2021 .

وأكد الدريسي في عرضه، أن حصيلة المجلس البلدي لمدينة ورزازات متميزة وجد ايجابية بحيث وقف على ما تحقق في إطار رهانات التنمية المحلية التي وضعها المجلس كأولوية في هذه الولاية والمرتبطة أساسا بالحكامة المحلية، التي تتمثل أساسا في ترميم وتهيئة المدينة لتكون في مستوى تطلعات السكان و زوارها، فضلا عن وضع برنامج عمل وفق مقاربة تشاركية مع الساكنة .

Screenshot 20210528 104139 - صرخة المواطن

و اضاف مولاي عبد الرحمان الدريسي ، أن المجلس استطاع تدبير أزمة ميزانية الجماعة في شقها المتعلق بالتسير ، حيت استطاع تعبئة ما يقارب 63 مليون درهم لتسديد نفقات الموظفين و الديون العالقة لدى صندوق التجهيز الجماعي “FEC” و مرابد الجماعة بالإظافة لمصاريف الماء و الكهرباء .

وبخصوص تأهيل البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية، أبرز رئيس المجلس البلدي، أنه ثم إحــــداث و تأهيــل مجموعة من الطــــرق وتقويـــة الشبكــة الطرقيــة بمختلــف أرجــاء المدينـــة، إضافة الى الصيانـــة الاعتياديــة للشبكـــة، كما ثم إحداث وتأهيل الساحات العمومية و خلق فضاءات للعب الأطفال، وتوسيع شبكة الإنارة العمومية وتحسين جودتها.

Screenshot 20210528 104234 - صرخة المواطن

وأشار الدريسي إلى مشاريع أخرى في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وكذا التنمية المجالية والعمرانية ، لتتجاوز بذلك الكلفة الإجمالية ” كما جاء على لسان الدريسي ” 247 مليار سنتيم.و 123 مشروع .

رابط مختصر

إدارة الحريدة