قناة العيون تعد مشاهديها في رمضان بشبكة برامجية متنوعة

صرخة
ثقافة و فن
صرخة7 أبريل 2021
قناة العيون تعد مشاهديها في رمضان بشبكة برامجية متنوعة

كشفت قناة العيون عن شبكة برامجها لشهر رمضان المبارك، و التي سيبتدئ بثها يوميا من الساعة الرابعة مساءا حتى الساعة الثانية صباحا.
و ستبث القناة نسخة جديدة من مسابقة قناة العيون في حفظ وتجويد القرآن الكريم، وهي مسابقة تنظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتعرف مشاركة حفاظ وقراء ينتمون لمدن آسا- الزاك وكلميم وطانطان والسمارة وطرفاية والعيون وبوجدور والداخلة وأوسرد، وتعرف تقديم جوائز قيمة كتذاكر سفر لأداء العمرة.
ومن البرامج الدينية التي ستبث أيضا على قناة العيون، برنامج “قضايا رمضانية” و برنامجي “حديث رمضان” و “المحضرة” ، كما ينتظر بث نسخة جديدة من برنامج “جسر الإحسان” الذي يعمل على تقديم حالات إنسانية لأشخاص يعانون من أمراض يتطلب علاجها إمكانيات مادية كبيرة تسعى القناة إلى البحث عن من يتكفل بها.
كما سيكون للمشاهدين موعد مع موسم جديد من برنامج “سباق القوافي”، الذي يعد من بين أضخم إنتاجاتها، و يعرف مشاركة شعراء مرموقين للظفر بلقب أفضل شاعر حساني، وكذا مشاركة شعراء شباب يتنافسون، على امتداد اثنتي عشر حلقة، على لقب أفضل شاعر حساني بحضور لجنة تحكيم تضم فطاحلة الشعر الحساني، و خصصت القناة جوائز للمتوجين بنسخة هذه السنة.
ومن بين برامج المسابقات التلفزيونية التي ستبثها قناة العيون برنامج “الجمل بما حمل” وهو برنامج مسابقات ثقافي سيتنافس خلاله مشاركون من مختلف مدن الصحراء في مجال التراث والثقافة الحسانية، وستخصص للمشاركين فيه جوائز قيمة فضلا عن تخصيص جائزة كبرى (جمل) لصاحب المركز الأول كما أنتجت القناة البرنامج الجديد “الفيش” و هو مسابقة ترفيهية و ثقافية متنوعة تستضيف فنانين و موسيقيين صحراويين للتباري في جو من الترفيه و الطرافة.

وستبث قناة العيون حزمة من البرامج الفنية و التراثية و السهرات كبرنامج “ليالي لفريگ” و “بسم الله لاه نمدح” و “تراثك لك” و “سهرات فنية” إضافة إلى السيتكوم الكوميدي الجديد “أوطيل ديدي” الذي يعرض مواقف هزلية طريفة عبر الحلقات من خلالها يكتشف المشاهد الوجه الكوميدي و الساخر لساكنة الصحراء المغربية بكل تنوعها و تقاليدها .

و من بين البرامج التي ستبثها القناة ، برنامج “المائدة الصحراوية” و “صحتك في رمضان” و ” حزمة رمضان” و”لمسات نسائية” وبرنامج “في الواجهة” و برنامج “أمنير”و برنامجي “مع الناس” و “من العاصمة” و هي برامج حوارية ووثائقية واجتماعية وتواصلية أنجزت حلقات منها خاصة بشهر رمضان الكريم.

يشار إلى أن قناة العيون، التي اطلقت سنة 2004 ويعمل بها طاقم صحافي وفني من أبناء الأقاليم الجنوبية، استطاعت أن تقدم لمشاهديها برامج اخبارية وسياسة واجتماعية وثقافية ودينية ورياضية وذلك باعتمادها مبدأ القرب والعمل على مواكبة التطور الذي يعرفه المجال السمعي- البصري وطنيا ودوليا و يغطي بثها بلأقاليم الجنوبية للمملكة وموريتانيا ومخيمات تندوف وباقي أصقاع العالم عبر الأنترنت و الأقمار الإصطناعية.

رابط مختصر

إدارة الحريدة