تاونات: أكثر من 17 ألف و700 أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي لرمضان

صرخة
مجتمع
صرخة17 أبريل 2021
تاونات: أكثر من 17 ألف و700 أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي لرمضان

تستفيد 17 ألف و705 أسر من عملية توزيع الدعم الغذائي التي انطلقت أمس باقليم تاونات، في إطار عملية رمضان التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بدعم من وزارتي الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية والتعاون الوطني وشركاء آخرين.

وتتوزع الأسر المستفيدة بين 15 ألف و755 أسرة بالوسط القروي، موزعة على مختلف دوائر الإقليم، و 1950 أسرة بالوسط الحضري، تهم جميع باشويات الإقليم الخمس وهي تاونات وطهر السوق وتيسة وغفساي وقرية ابا محمد.

وتقوم اللجنة الإقليمية واللجن المحلية المشرفة على هذه العملية بتنسيق مع مصالح المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بإيصال هذه المساعدات إلى المستفيدين بمنازلهم وفقا للإجراءات والتدابير الاحترازية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت السلطة الإقليمية توجيهاتها قصد تعبئة مجموعة من الإمكانيات البشرية واللوجستيكية للقيام بهذه العملية على الوجه المطلوب، للحيلولة دون تنقل المواطنين ومساعدتهم على البقاء بمنازلهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وتتكون حصة المواد الغذائية الموزعة على المستفيدين من 10 كلغ من الدقيق الممتاز و5 لترات من زيت المائدة و4 كلغ من السكر و250 غرام من الشاي و 1 كلغ من العدس و 1 كلغ من العجائن و 880 غ من مركز الطماطم.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة