أفروخ … المجلس الإقليمي لورزازات حقق 63.83 بالمئة من حصيلته ، بنحو 55 مليون درهم

صرخة
أخبار سياسية ونقابية
صرخة8 أبريل 2021
أفروخ … المجلس الإقليمي لورزازات حقق 63.83 بالمئة من حصيلته ، بنحو 55 مليون درهم

محمد أيت المؤذن ،،، ورزازات

نظم المجلس الإقليمي لورزازات ، يوم الأحد 04 أبريل 2021 بقصر المؤتمرات بورزازات، لقاءا دراسيا وتواصليا قدم فيه السيد سعيد أفروخ رئيس المجلس الإقليمي حصيلة المجلس منذ توليه مهام الرئاسة.

IMG 20210408 WA0015 - صرخة المواطن

اللقاء عرف حضورا نوعيا ومتميزا لمختلف الفاعلين المدنيين والجمعويين و السياسيين مع حضور هام للعنصر النسوي ومختلف الفيئات الاجتماعية. ، شكل فرصة لعرض الخطوط العريضة لبرنامج تنمية الإقليم التي ميزت عمل المجلس منذ تسلمه للمهام ، و فرصة لعرض أهم المشاريع المنجزة أو في طور التنفيذ ، والإعتمادات المرصودة لها وذلك من أجل تسريع وتيرة الفعل التنموي .

IMG 20210408 WA0017 - صرخة المواطن

و أبرز سعيد افروخ رئيس المجلس الإقليمي لورزازات خلال عرضه للمشاريع ، أن المجلس الإقليمي أنجز مجموعة من المشاريع المهمة في شتى المجالات بالإقليم، حيث راهن على دعامات أساسية مرتبطة بدعم البنيات الأساسية بالعالم القروي وتنمية القطاعات الاجتماعية عبر تحسين الشروط الاجتماعية للمستهدفين ، ويتوقع أن تساهم هذه المشاريع التي تم اقتراحها مبدأ المقاربة التشاركية ومنظور الالتقائية في تحقيق تحولات ايجابية بمناطق الإقليم المستهدفة ليكون بذلك المجلس الإقليمي آلية أساسية للتنمية المستدامة ، فضلا عن مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الإقليم التي تلعب دور المحفز في خلق دينامية ايجابية ترنو إلى تقليص الفوارق الاجتماعية بدعم مشاريع نوعية تهدف إلى فك العزلة ومحاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي، كما نوه بكل المساهميت في مشاريع هامة بالإقليم، مذكرا أن الرهان كبير لتنمية الإقليم .

IMG 20210408 WA0014 - صرخة المواطن

و في ذات السياق، ذكر سعيد افروخ أن المجلس الإقليمي بورزازات يواصل نهج سياسة تنزيل مشاريع هامة على أرض الواقع بالإقليم ، لكي تستفيد من هذه المشاريع مختلف الجماعات القروية التابعة لتراب عمالة ورزازات ، مضيفا أن إنجاز هذه الأوراش ثمرة تظافر جهود يبذلها عامل الإقليم عبد الرزاق المنصوري بمجهوداته وخدماته المتواصلة بالإقليم ، و كدا باقي ممثلي السلطات المحلية بالإقليم.

و يضيف افروخ ان الحصيلة متواضعة بالنظر الى الطموحات، ولأن الحلم كبير والخصاص مهول.و يشير الى ان قوة المجلس هو الجو التشاركي والانسجام بين مكونات المجلس.

و من بين 411 نقطة المدرجة في مداولات المجلس ( ما بين 2016- 2020 ) تمت المصادقة عليها بالاجماع، مع تحفظان فقط بشأن احدى النقاط. و اشار افروخ ان المجلس الاقليمي وضع ثقته في كفاءات محلية في اعداد برنامج العمل وليس مركز دراسات. ايمانا من المجلس بالطاقات الذاتية .و قد رصد نحو 86 مليون درهم تكلفة انجاز البرنامج . تمكن المجلس من تحقيق نسبة 63.83% ، بنحو 55 مليون درهم.

رابط مختصر

إدارة الحريدة