نقابات بسوس ماسة تدعو إلى جبهة وطنية للدفاع عن المدرسة العمومية – بيان –

allal
2021-03-19T16:01:58+01:00
أخبار التربية والتعليم
allal19 مارس 2021
نقابات بسوس ماسة تدعو إلى جبهة وطنية للدفاع عن المدرسة العمومية – بيان –

دعا التنسيق النقابي بجهة سوس ماسة للجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م)، والنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)، والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، إلى التعبئة الجماعية وتوحيد نضالات الحركة النقابية في إطار جبهة وطنية للدفاع عن المدرسة العمومية.

دعوة النقابات جاءت، حسب بيان يتوفر الموقع على نسخة منه، عقب التدخلات العنيفة والقمعية والهمجية التي واجهت بها الحكومة الاحتجاجات السلمية والمشروعة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أطر الإدارة التربوية، أساتذة الزنزانة 10، الأساتذة حاملي الشواهد العليا، الأسبوع الجاري بالرباط والتي كانت محط استكار من عدة منظمات نقابية وحقوقية بالمغرب.

التنسيق حمل الحكومة مسؤولية الاحتقان المتزايد جراء تماطلها غير المبرر في الافراج عن المراسيم الاتفاقية وعرقلتها المقصودة للطي النهائي لمطالب نساء ورجال التعليم لخدمة أجندة سياسية وانتخابية مفضوحة، معلنا استعداده الانخراط في جميع الخطوات النضالية الوحدوية حتى تحقيق الاستجابة الكاملة والشمولية لجميع المطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم.

ولم يفت الموقعين على البيان التعبير عن رفضهم لسياسة التدبير الانفرادي والارتجالي التي تنهجها إدارة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في تدبير مجموعة من الملفات المرتبطة بالشأن التعليمي والتربوي بالجهة.

 - صرخة المواطن

رابط مختصر