فاعلون جمعويون بوجدة يوقعون إتفاقية شراكة وتعاون ومؤسسة بستان الأناشيد تكرم شخصيات السنة 2020

فاعلون جمعويون بوجدة يوقعون إتفاقية شراكة وتعاون ومؤسسة بستان الأناشيد تكرم شخصيات السنة 2020

حسن الحماوي

إحتضن فضاء دارالأيتام التابع لجمعية التطوع للتنمية ورعاية الايتام والاطفال في وضعية صعبة بمدينة وجدة يومه السبت 6 فبراير 2021، حفل توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين ثلاث مكونات من المجتمع المدني وتعلق الامر بمؤسسة بستان الاناشيد بالرباط ،وجمعية بشائر الخير الاجتماعية الثقافية الرياضية ،والفرع الإقليمي بوجدة لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون.

وهي الاتفاقية التي تهدف الى تطوير الخدمات المقدمة من الجمعيات الموقعة في المجال الاجتماعي والثقافي والفني ،وحسب مضمون الاتفاقية فتضع هذه الاخيرة رهن إشارة المستفيدين من خدماتها كل خبراتها الميدانية ومؤهلاتها البيداغوجية كما تلتزم بالعمل على تمكين الناشئة من دورات تكوينية وتدريبية في المجالات المذكورة سلفا.

كما سيكون أولى ثمرات هذه الشراكة مشروع جهوي عل المدى القريب يهدف الى تتويج تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمناطق النائية من الجهة الشرقية من أجل الرفع من قدراهم العلمية وتحفيزهم على العطاء بالاضافة الى تتويج الاساتذة برسم السنة الدراسية 2020-2021 .

وفي ذات السياق وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم نقابة المسرحيين بالعمل على تأطير الشباب منخرطي جمعية بشائر الخير في المجال المسرحي والسينمائي و الدفاع عن حقوقهم الفنية، وتيسير مشاركتهم في المهرجانات الوطنية والدولية، كما تلتزم مؤسسة بستان الاناشيد بتصميم الاشهارات الفنية ،والعمل على إحياء وتنظيم السهرات الفنية والتربوية والتعليمية لفائدة الاطفال الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تلتزم بالعمل على تأطير وتكوين الاطر التربوية والتعليمية في مجال الانشودة التربوية ،وفي نفس السياق تلتزم جمعية بشائر الخير بتقديم الدعم المعنوي ومختلف المساعدات الطبية للفنانين وتكريم قدماء الفنانين والمبدعين وتشجيع الشباب على مزاولة الانشطة الفنية والمسابقات الثقافية والرياضية.

الاتفاقية وقعها عن الفرع الإقليمي بوجدة لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون الأمين الإقليمي السيد زكرياء عبيدي، وعن مؤسسة بستان الأناشيد بالرباط السيد رضوان لعرج، وعن جمعية بشائر الخير الاجتماعية الثقافية الرياضية بوجدة السيدة فاطمة فنزار.

كما عرف حفل التوقيع محطة تكريم شخصيات السنة 2020 حيث أبت مؤسسة بستان الاناشيد إيمانا منها بثقافة الاعتراف بفاعلين متميزين في مجالات متعددة الا أن تخصصهم بتكريم خاص تتويجا لهم ، وتعلق الامر بكل من الفاعلة الجمعوية فاطمة فنزار ،الاعلامي والمسرحي بلعيد ابو يوسف ،الفنانة المسرحية صفية جباري، الفنان بنيونس ميدي، والمحامي بهيئة وجدة رشيد البركي ،و الفاعلة الجمعوية منيرة المصطفي .حيث سلمت لهم أوسمة إستحقاق وشواهد إعتراف وتقدير .

وعلاقة بالموضوع وثثمينا لدور جمعية التطوع للتنمية ورعاية الايتام في إحتضان هذا اللقاء بإحدى قاعات الجمعية ،أشرف الاستاذ حسن الحماوي المدير الاداري لمؤسسة بستان الاناشيد على تسليم السيدة ربيعة فائزي رئيسة هذا الفضاء وسام إستحقاق وبعض الهدايا الرمزية لفائدة الايتام مرتادي هذه الدار، والمتكونة من كتب وأقراص مدمجة لسلسلة بستان الاناشيد.

كما قامت رئيسة جمعية بشائر الخير الاجتماعية الثقافية الرياضية أيضا بتوزيع شواهد فخرية على كل من المدير الاداري لمؤسسة بستان الاناشيد الاستاذ حسن الحماوي والفنان رضوان لعرج رئيس المكتب التنفيذي للمؤسسة ذاتها والسيدة ربيعة فائزي رئيسة جمعية التطوع للتنمية ورعاية الايتام والاطفال في وضعية صعبة ثم على السيد زكرياء عبيدي الأمين الإقليمي بوجدة لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون.

وفي الختام وبعد قراءة مضمون الاتفاقية والتوقيع عليها رفعت برقية ولاء وإخلاص الى السدة العالية بالله تلاها الاستاذ محمد الزروقي .

رابط مختصر
2021-02-12
allal