طاطا:آباء يحتجون بسبب الاحتقان بمؤسسة تعليمية -بيان –

allal
2021-02-12T15:54:15+01:00
أخبار التربية والتعليم
allal12 فبراير 2021
طاطا:آباء يحتجون بسبب الاحتقان بمؤسسة تعليمية -بيان –

طالبت جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس أكجكال بطاطا، عامل إقليم طاطا ومدير اكاديمية سوس ماسة بالتدخل العاجل والفوري لإرجاع الأجواء التربوية للمؤسسة، حتى تعود إلى سابق عهدها منفتحة على محيطها ومجتمعها.

الجمعية استنكرت في بيان صادر عنها، يتوفر الموقع على نسخة منه، بأشد العبارات للوضع المزري الذي تعيشه المؤسسة منذ بداية الموسم الدراسي الحالي؛ نتج عنه تجميد الحياة المدرسية برمتها بعد استقالات جماعية للأستاذات والأساتذة من جميع الجمعيات والأندية التربوية، وكذا تقديم المديرين المساعدين بجميع الوحدات المدرسية إعفاءاتهم.

وأضاف البيان ان الجمعية دعت الآباء والأمهات والأولياء للاحتجاج على هذا الوضع الذي لم تعرف المؤسسة مثله طيلة السنووات الفارطة،  بعدما نفذ صبر الآباء والأمهات والأولياء طيلة الشهور الماضية، محملة مسؤولية استمرار هذا الاحتقان للمدير الإقليمي المنتقل إلى مديرية إنزكان أيت ملول الذي لم ْ يفِ بوعده إيجاد حل نهائي، في اجتماع سابق للجمعية معه، بعد مراسلة الجمعية للسيد عامل إقليم طاطا المحترم.

جدير بالذكر أن الآباء والأمهات كانوا قد احتجوا سابقا على أوضاع تدبيرية بالمؤسسة وعد المسؤولون بإيجاد حل لها. هذا وقد أعلنت النقابات التعليمية بطاطا عن تسطير برنامج نضالي تصعيدي تضمن تنظيم قافلة جهوية واعتصام إلى مقر اكاديمية سوس ماسة احتجاجا على فشل مدير الأكاديمية في إيجاد حل نهائي للاحتقان المستمر بالمؤسسة وتنديدا بزيارته الترهيبية لمعتصم استاذات وأساتذة المجموعة المدرسية بمقر المديرية الإقليمية بطاطا.

البيان:AA - صرخة المواطن

رابط مختصر