طاطا: أساتذة ونقابات يُجسدون يوما احتجاج بطابع الاحتفال – صور-

allal
2021-02-26T12:59:33+01:00
منوعات
allal26 فبراير 2021
طاطا: أساتذة ونقابات يُجسدون يوما احتجاج بطابع الاحتفال – صور-

أضربت أستاذات وأساتذة مجموعة مدارس أكجكال بطاطا، رفقة أعضاء المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية أمس، بالموازاة مع اعتصام بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وقد شل الإضراب الذي نفذته جميع الأطر التربوية بالمؤسسة، أربع وحدات مدرسية في أربعة دواوير بجماعة طاطا، حضره مناضلون متضامنون مع احتجاجات الأساتذة التي ستدخل شهره السابع.

IMG 9596 - صرخة المواطن

فريد الخمسي الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم كدش، حمل مسؤولية هذا الاحتقان للمديرية افقليمية بطاطا وكذا مدير أكاديمية سوس ماسة الذي لازال متفرجا على إهانة كرامة الأطر التربيوية دون التدخل لإيجاد حل نهائي يُعيد للمؤسسة حياتها المدرسية المفقودة منذ ستة أشهر خلت.

IMG 9677 - صرخة المواطن

وقد عرف معتصم الأستاذات والأساتذة أجواء احتفالية، تمثلت في احتساء كؤوس الشاي، وتنظيم غذاء بالكسكس المغربي لجميع الحاضرين والزائرين تعبيرا على التضامن والتنويه بصمود الجميع اطرا ونقابات في وجه ما اعتبرها نقابيون اجراءات إدارية لشق صف الأستاذات والأساتذة والمتمثلة في استفسارات وإشعارات الاقتطاع من الأجور التي زادت من تشبثهم بعدالة مطلبهم. واختتم المحتجون يومهم النضالي بتنظيم مسيرة سيارات انطلقت من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في اتجاه عمالة طاطا؛ حيث رفع الجميع شعارات في وقفة منددة بلامبالاة المديرية الإقليمية وبممارسات مدير أكاديمية سوس ماسة الذي لا زال يتفرج في الوضع غير السليم للمؤسسة بالرغم من تقارير اللجان المحلية والإقليمية والجهوية دون اتخاذ أي إجراء لحدود اللحظة.

IMG 9623 - صرخة المواطن

جدير بالذكر أن الجامعة الحرة للتعليم قد أعلنت في تواصلها مع أساتذة وأستاذات المجموعة المدرسية، عن تضامنها ومساندتها لنضالات الأطر التربوية ليتحقق بذلك الإجماع النقابي في الإقليم بضرورة الحل الفوري لهذا الملف الذي سيدخل شهره السابع.

رابط مختصر