سلاسة وتنظيم محكم لحملة التلقيح في إقليم شتوكة أيت باها

صرخة
أخبار جهوية
صرخة5 فبراير 2021
سلاسة وتنظيم محكم لحملة التلقيح في إقليم شتوكة أيت باها
عبد الله الخياري ... اشتوكة ايت باها

أشاد مواطنون، من مختلف جماعات إقليم شتوكة أيت باها، بالتعبئة والانخراط الكبيرين للسلطات المحلية والإقليمية على رأسها السيد عامل صاحب الجلالة ،”جمال خلوق”، في حملة التلقيح ضد كوفيد-19، منذ إطلاقها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعقب زيارة قمنا بها لعدد من مراكز التلقيح داخل الإقليم في إطار الحملة الوطنية للتلقيح،لاحضنا أن الحملة تمر في ظروف جيدة، بفضل التنسيق الوثيق بين كافة المتدخلين، من ضمنهم الأطر الصحية وأطر وزارة الداخلية. كما لاحضنا مواصلة المواطنين التردد على مراكز التلقيح ضد “كوفيد-19″، وأن عملية التلقيح تجري في ظروف تتسم بالسلاسة في مراكز التلقيح، بفضل التنظيم الدقيق وتعبئة كافة المتدخلين”.

كما لاحضنا أن الإقبال المكثف مكن من بلوغ عدد مهم الملقحين إلى حدود الآن، وهو شيئ ” مشرف جدا” وسيتزايد على مدى الأيام المقبلة، مع احترام السلوكات الحاجزية، التي ستمكن حملة التلقيح من بلوغ كافة أهدافها.

وهمت زيارتنا القاعة المغطاة للرياضات بيوكرى، المركز الصحي القروي بأيت باها، والمركز الصحي سيدي بيبي، والمركز الصحي أيت عميرة، مقر مديرية التعليم، المركز الصحي بالصفاء، المركز الصحي بلفاع.

يذكر أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة