رئيس جامعة ابن زهر يساند أساتذة محسوبين عليه على عصيان قرارت مجلس المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية

رئيس جامعة ابن زهر يساند أساتذة محسوبين عليه على عصيان قرارت مجلس المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية
سفيان منتصر

.

اقر مجلس مؤسسة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية قرار إحداث مسطحة رقمية لمسك النقط متواصلة وفي تناغم مع نظام “ابوجي” لتفعيل قرارات مجلس الجامعة وقرارات الوزارة وقرارات المجلس الأعلى للحسابات القاضية باستعمال نظام “ابوجي” في مسك النقط والمداولات واستخراج المحاضر وكشوفات النقط وجميع الوثائق المتعلقة بالحياة البيداغوجية للطلبة كما هو معمول به في جميع الجامعات والمؤسسات.

هذا وتفاجأ المجلس المذكور بمجموعة من الاساتذة اعتادت على معارضة كل شيء والتلاعب بمصالح الطلبة وعصيان قرارت الهياكل المنتخبة ، برفضها الالتزام بمقررات المجلس فيما يخص مسك النقط.

هذا وبحسب مصدر من داخل المجلس فان مدير المؤسسةاضطر الى مراسلتهم في الموضوع فأجابوه كتابة بالرفض لكن عندما استفسرهم عن الاسباب تدخلت رئاسة الجامعة لكساندتهم واقرت عصيانهم وافتت عليهم فتوى تقضي بتسليم النقط في قرص مدمج الى ادارة المؤسسة عبر مفوض قضائي.

تجذر الإشارة أن خمس مسالك من أصل سبعة عقدت مداولات الفصل الخامس وأعلنت عن النتائج فيما مداولات مسلك الهندسة المعلوماتية ومسلك البناء والأشغال العمومية متوقفة بسبب عصيان ثلاثة أساتذة ورفضهم الامتثال لقرار المجلس، مع العلم ان توقيع دبلومات السنة الفارطة بالنسبة لمسلك البناء والأشغال العمومية ما زالت متوقفة برئاسة الجامعة تحت اعتراض استاذين من هذه المجموعة المتخصصة في عرقلة مصالح الطلبة. هذا ويتسائل أعضاء مجلس المؤسسة عن دور رئاسة الجامعة في الحرص على احترام الهياكل الجامعية والانضباط الى القانون والتوقف عن التلاعب بمصالح الطلبة عند اقتراب محطات المداولات بدون اسباب.

مؤكدين انه اذا كانت قرارات المجلس التي تروم تحسين الشروط التي تتم فيها العمليات البيداغوجية لا تلقى مساندة من طرف رئاسة الجامعة فالأولى بهذه الأخيرة ان تقوم بحل المجلس لان ربما تشكيلته لم تحض برضا الساهرين على تسيير الجامعة.

رابط مختصر
2021-02-18 2021-02-18
صرخة agadir