الشغيلة البريدية تخوض اعتصاما مفتوحا بسبب الأوضاع المزرية – بيان –

allal
2021-01-07T12:32:46+01:00
أخبار سياسية ونقابية
allal7 يناير 2021
الشغيلة البريدية تخوض اعتصاما مفتوحا بسبب الأوضاع المزرية – بيان –

دعت ثلاث نقابات هي النقابة الوطنية للبريد، النقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، الجامعية الوطنية للبريد واللوجيستيك،  جميع البريديين والبريديات إلى الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من اليوم الخميس والجمعة 7و8 يناير 2021، وإضراب وطني مفتوح خلال أيام العمل الأسبوعية ببريد المغرب وفروعه وبريد بنك، يتجدد كل يوم اثنين إلى غاية يوم الجمعة.

 موظفو وموظفات مركز الفرز والتوزيع لبريد المغرب بأكادير، استجابوا لبلاغ النقابات القاضي بتنفيذ اعتصام مرفوق بوقفة احتجاجية داخل مقر المركز احتجاجا على الممارسات غير القانونية التي تتبناها بعض الوساط داخل الادارة مركزيا وجهويا.

ويأتي تصعيد البريديين والبريديات بسبب ما وصفه بلاغ التنظيمات النقابية الثلاثة احتجاجا على السياسات البائدة واليائسة التي تستهدف العمل النقابي ببريد المغرب وفروعه وبريد بنك، وتغليبها لسياسة الانتقام والوعيد، وغياب أية إرادة للإدارة في مفتوضات جادة ومسؤولة.

في السياق ذاته أكد الموقعون على البلاغ تشبثهم بحقهم في المفاوضات الجماعية المسؤولة والمتكافئة، محملين المدير العام كامل المسؤولية في هذا التصعيد الذي اضطروا إليه دفاعا عن كل البريديين والبريديات.

594634b9 a2f3 4d16 9770 3e7c77bbc4eb - صرخة المواطن
رابط مختصر