جمعية حماية المستهلك بأولوز تنظم حملة تحسيسية حول صلاحية المنتجات الغذائية و الوقاية من كوفيد19

عبد المجيد الترناوي
أخبار جهوية
جمعية حماية المستهلك بأولوز تنظم حملة تحسيسية حول صلاحية المنتجات الغذائية و الوقاية من كوفيد19
الترناوي عبد المجيد

نظمت أمس السبت 12 دجنبر 2020، بمدينة أولوز حملة تحسيسية تواصلية حول صلاحية المنتجات الغذائية وإشهار الاثمان بالإضافة إلى التحسيس بخطورة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، وذلك بهدف حماية المستهلك في ظل انتشار جائحة كورونا.

وشكلت هذه الحملة، التي نظمت من طرف جمعية حماية المستهلك بأولوز بشراكة مع جمعية حماية المستهلك بتارودانت، و جمعية حماية المستهلك بأيت إيعزة والهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب، وبدعم مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وبتنسيق مع السلطة المحلية بجماعة أولوز إقليم تارودانت.

IMG 20201212 112855 - صرخة المواطن

هذه الحملة كانت مناسبة لتحسيس عموم المواطنين بالطرق التي تمكنهم من حماية أنفسهم وأسرهم من الوقوع ضحية تسممات غذائية نتيجة إهمال مراقبة المواد الاستهلاكية قبل الإقدام على استعمالها.

كما تميزت الحملة التحسيسية بربط سلسلة من الاتصالات المباشرة مع التجار وأصحاب محلات البقالة بالسوق الأسبوعي لأولوز، حيث تم لفت انتباههم إلى ضرورة إشهار الأثمان بالمحلات التجارية، وكذلك احترام التدابير والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

التظاهرة التحسيسية عرفت تنظيم جولة خارج مدينة أولوز مستهدفة الجماعة الترابية أوزيوة والدواوير المجاورة، حيث تم التنسيق مع اتحاد جمعيات أزويوة الكبرى لتحسيس المواطنين بضرورة إرتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي لاجتناب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، خصوصا وأن هذا الفيروس انتشر بشكل مخيف في إقليم تارودانت.

IMG 20201212 155048 - صرخة المواطن

وتم خلال هذه الحملة توزيع أزيد من 500 كمامة على المواطنين، مع إطلاق وصلات توعوية تحسيسية تدعو الى الحرص على ضرورة التقيد بالقواعد الأساسية للوقاية من فيروس “كوفيد 19″، وكذا تذكير الساكنة بالارتداء الإجباري للكمامات الواقية بالشكل الموصى به طبيا، وغسل اليدين بانتظام واحترام التباعد الاجتماعي، فضلا عن تفادي التجمعات.

وعلى هامش الحملة، نظمت مسابقة لتعريف المستهلك بالحقوق التي يخولها له قانون حماية المستهلك 31.08، وبالدور الذي تقوم به جمعية حماية المستهلك بأولوز، حيث يندرج تنظيم هذه الحملة في إطار الأيام التحسيسية، التي تنظمها الجمعية تحت شعار ” يوم مع المستهلك في زمن كورونا”، أيام 11 و12 و13 دجنبر 2020 بالجماعة الترابية أولوز.

IMG 20201212 114221 - صرخة المواطن

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+