تارودانت.. أرباب المقاهي والمطاعم ينتظمون في إطار جمعوي

عبد المجيد الترناوي
2020-12-15T20:03:32+01:00
أخبار جهوية
تارودانت.. أرباب المقاهي والمطاعم ينتظمون في إطار جمعوي
الترناوي عبد المجيد

في خضمّ تفاقم الأوضاع الاجتماعية لأرباب ومهنيي قطاع المقاهي والمطاعم بمدينة تارودانت، و في ظل إكراهات الظرفية الوبائية وما تبعها من تدابير وإجراءات كانت لها عدة انعكاسات سلبية، احتضن فضاء مركب القصبة بمدينة تارودانت، بعد زوال اليوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020، أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية “أرباب المقاهي والمطاعم بتارودانت”.

وقد تضمن برنامج الجمع العام التأسيسي الذي عرف حضور 17 فرد من أرباب و مسيري المقاهي والمطاعم بتارودانت، قراءة آيات بينات من القرآن الكريم، تم النشيد الوطني، بعد ذلك كلمة ترحيبية وتقديمية لأعضاء اللجنة التحضيرية التي قامت من خلالها بتقديم التصور العام للجمعية الجديدة وقانونها الأساسي، اللذين تمت المصادقة عليهما بالإجماع، بعد مناقشة مستفيضة لكل تفاصيلهما ونقطهما من قبَل الحاضرين.

IMG 20201215 161448 - صرخة المواطن

وقد تم خلال الجمع ذاته انتخاب رئيس الجمعية بواسطة عملية الإقتراع السري، حيت تم التصويت بالأغلبية على نور الدين ديوان رئيسا للجمعية، والذي أوكلت له عملية تشكيل المكتب المسير حسب القانون الأساسي والتي جاءت كالأتي: فوزي عبد الغني نائبا للرئيس و خربوش سعيد كاتبا عاما وأحمد أزدو نائبا للكاتب العام. بينما نتُخب المناني رشيد أمينا للمال وحسن شقلاب نائبا له، و جمال إزماون مستشارا.

IMG 20201215 170544 - صرخة المواطن

وشدد الأعضاء المؤسسون، في نهاية الجمع العامّ، على ضرورة سيادة روح التعاون والتشبّث بتحقيق أهداف الجمعية والدفاع عن مصالح قطاع المقاهي والمطاعم بمعية المكتب المسير، للخروج بالقطاع من الأزمات الاي يتخبّط فيها، والتي زادت جدتها بعل تفشي فيروس كورونا وما أعقبه من إجراءات حدّت حرية التنقل والتجمّع، ما أثر سلبا على قطاع المقاهي والمطاعم وأزّم أوضاع مهنييه.

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+