أكادير : مشتكون يراسلون الوالي حجي لتوقيف بناء مقر العدالة و الثنمية الجديد بحيهم

أكادير : مشتكون يراسلون الوالي حجي لتوقيف بناء مقر العدالة و الثنمية الجديد بحيهم

يشتكي عدد من سكان زنقة رابعة العدوية حي الداخلة بأكادير من تبعات أشغال هدم و بناء مقر جديد لحزب العدالة و التنمية بين مساكن و منازل بعض القاطنين ، حيت ضهرت شقوق و خسائر داخل منازلهم بفعل قوة الهدم و الحفر الجارية بين منازلهم .

علي بوشطون من السكان المتضررين أكد في تصريحه ل”صرخة” أن اشغال البناء تشوبها شبهة عدم احترام دفتر التحملات ، و رخصة البناء المسلمة من طرف بلدية أكادير التي يترأسها العدالة و التنمية .

و اوضح بوشطون أن السكان تقدمو بشكايات لعدد من الادارات و المصالح على رأسها والي جهة سوس ماسة و الوكالة الحضرية بالإظافة لبلدية أكادير في شخص النائب الأول للرئيس محمد باكيري .

و يضيف بوشطون أن السكان تضررو كتيرا بفعل اعمال بناء قبو سفلي ، ادى لضهور تشققات عديدة داخل محلات سكنهم و متاجرهم مما يعرض هده المنازل لخطر السقوط في أي لحظة .

و وجه السكان المتضررين شكاية للوالي احمد حجي مرفوقة بمحضر معاينة لمفوض قضائي و تقرير خبير عاين الوضع و اصدر شهادة بهذا الخصوص .

من جهته حاول موقع “صرخة ” أخد رد السيد محمد باكيري النائب الثاني لعمدة أكادير صالح المالوكي ، الا أن هاتفه ضل يرن دون موجيب ، و راسل الموقع السيد باكيري عبر رسالة نصية قصيرة كما هو مبين ، الإ أن المعني بالأمر لم يتجاوب معها .

رابط مختصر
2020-10-22 2020-10-22
صرخة agadir