هل فعلا كان عبد الحق حمري ناصري مصابا بكورونا ؟و هل مات منتحرا بمستشفى طنجة؟؟ “تحقيق”

هل فعلا كان عبد الحق حمري ناصري مصابا بكورونا ؟و هل مات منتحرا بمستشفى طنجة؟؟ “تحقيق”

أسئلة عديدة تطرحها عائلة المرحوم المسمى قيد حياته عبد الحق حمري ناصري الذي وفته المنية داخل مستشفى محمد السادس بطنجة منتحرا حسب ما ورد في تصريحات إدارة المستشفى ، هل فعلا كان عبد الحق مصابا بكورونا عند دخوله للمستشفى ؟ و هل فعلا مات منتحرا ؟ أسئلة متعددة و وجهات نظر مختلفة نحاول من خلال هذا التحقيق الإجابة عنها عبر “صرخة”.

وفاة غامضة :

إهتز مستشفى محمد السادس بمدينة طنجة، مساء اليوم الاتنين 27 من الشهر المنصرم على وقع حالة استنفار غير مسبوقة، بعد إقدام شخص في عقده الرابع، المسمى ” عبد الحق حمري ناصري على محاولة انتحار عن طريق رمي نفسه من الطابق الثاني للمستشفى ، حسب ما صرح به مدير مستشفى محمد السادس بطنجة .

عبد الحق دخل بصفته مصاب بفيروس كورونا المستجد، و تم اداعه في جناح كوفيد-19، بمستشفى محمد السادس بطنجة، حيث كشفت ادارة المستشفى ان المعني بالامر اقدم على الانتحار في ظروف غامضة عن طريق رمي نفسه من الطابق الثاني للمستشفى، ماتسبب في إصابته بجروح وكدمات في مناطق متفرقة من جسده.

تسجيلات صوتية للهالك تعيد الغموض لقضية الانتحار

قبل وفاته و داخل قسم الانعاش قام حمري ناصري بارسال تسجيلات صوتية لأحد أقاربه يشتكي فيها من سوء المعاملة على حد تعبيره، و انه يمارس عليه نوع من التعديب النفسي مؤكدا أنه يريد الموت بكرامة. هذه التسجيلات جعلت عائلة الهالك تتشبت بموقف الغموض في وفاة عبد الحق .

مدير المستشفى يوضح سبب الوفاة للاعلام

خرج مدير مستشفى محمد السادس بطنجة بتصريحات لوسائل اعلام محلية يوضح من خلالها ان سبب وفاة عبد الحق هو انتحار من غرفة الانعاش دون التفصيل في الاسباب مع العلم ان عبد الحق لا يعاني من اي مشاكل نفسية او عائلية تجعله يرضخ لفكرة الانتحار ، الا ان مدير المستشفى اوضح ان الوفاة سببها رمي عبد الحق لنفسه من الطابق الثاني للمستشفى، ماتسبب في إصابته بجروح وكدمات في مناطق متفرقة من جسده.

العائلة تكشف معطيات جديدة و تتهم ادارة المستشفى

اتهمت عائلة الهالك ادارة مستشفى محمد السادس بطنجة بالاهمال و القتل العمد لعبد الحق حمري ناصري ، و كشفت لوسائل اعلام ان الهالك تم اداعه بالمشفى بقسم كوفيد19 قبل التعرف على سلبية او اجابية حالته ، و حسب تعبير العائلة دائما فإنها لم تتوصل بخبر وفاة عبد الحق الا عن طريق الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي دون ان تتواصل ادارة المستشفى مع العائلة .

العائلة و في خطوة قانونية قررت ارسال شكاية مستعجلة للوكيل العام للملك بطنجة تتهم مسؤولي مستشفى محمد السادس بالاهمال و اعطاء ادوية للمرحوم لا تناسب ما يعاني منه . موضحتا حسب نص الشكاية ان الهالك ارسل تسجيلات يشرح فيها انه اصبح قط تجارب و يخضع لبرتكول ادوية لا يناسبه و يتعرض للاهمال .

الوزير ايت طالب ينفي الاهمال و يؤكد على فتح تحقيق

من جهته اكد وزير الصحة خالد ايت طالب في ندوة صحفية ان عبد الحق حمري ناصيري مات مصابا بكورونا حسب تقرير طبي لادارة المستشفى ، و اوضح ان النيابة العامة فتحت تحقيقا في الحادث .

و حاول موقع “صرخة” التواصل مع الوزير لإعطاء معطيات جديدة حول مسار التحقيق ، االا انه رفض الاجابة على أسئلة الموقع التي لخصت في مسار التحقيق و عن ضغط ادارة المستشفى على اسرة الهالك من اجل تحرير التزام تتوفر “صرخة” على نسخة منه يحمل في سطوره تأكيد زوجة الهالك على انه توفي بكورونا . مع العلم انه لم تتأكد اصابة الهالك بكورونا الا بعد مرور 6 ايام على وفاته .

تصريحات متضاربة و فرضية القتل العمد قائمة

بين تصريحات مدير المستشفى و الوزير ايت طالب هناك تضارب من حيت سبب الوفاة فمدير المستشفى يؤكد على الانتحار من غرفة الانعاش و الوزير يؤكد ان الوفاة نتيجة اصابة عبد الحق حمري ناصري بكورونا المستجد . و امام هذه التصريحات يبقى للنيابة العامة الاختصاص لفك لغز هذه الوفاة التي لزالت صداع رأس عائلة عبد الحق .

رابط مختصر
2020-08-09 2020-08-09
صرخة agadir