عاجل : إعفاء مدير وكالة التنمية الاجتماعية وسط ترحيب نقابة الوكالة

عاجل : إعفاء مدير وكالة التنمية الاجتماعية وسط ترحيب نقابة الوكالة

أعفت وزارة التنمية الإجتماعية و الاسرة و التضامن، الجمعة الماضي ياسين حمزة مدير وكالة التنمية الاجتماعية من مهامه على رأس الوكالة.

الخبر الذي نشرته نقابة الوكالة على صفحتها الرسمية، جاء  ليضع حدا لفترة تسيير كارثية عنوانها الشطط في استعمال السلطة، حسب التدوينة.

هذا وقد خاض موظفو الوكالة مسلسلا احتجاجيا تنوعت أشكاله، طوال قرابة السنتين بسبب ما وصفوه في بيانات نقابتهم بالاستبداد والظلم والتسيير الانفرادي، الذي نتج عنه احتقانات داخلية لم تشهدها المؤسسة قط.

الصفيح الساخن الذي أصبح عنوانا للجرائد والصحف وصل ذروته بعد إقصاء أحد مناضلي النقابة من الترقية وحرمان آخرين من امتيازات قانونية دون مبرر، الأمر الذي حذا بمكاتب جهوية التدخل من أجل التصعيد النضالي، كما جعل شخصيات سياسية وبرلمانية التدخل من أجل وقف مساطر إدارية تأديبية في حق بعض الرافضين لتسيير المدير، كان آخرها تدخل قيادات نقابية في الاتحاد المغربي للشغل للعمل على حل المشاكل دون تفاقم الأوضاع.

قرار الإعفاء استقبله مناضلو نقابة وكالة التنمية الاجتماعية بفرعة عامرة، جاء لإنصافهم مما تعرضوا له طيلة أيام عصيبة طالت موظفي الوكالة الرافضين لتسيير المدير.

رابط مختصر
2020-07-14
allal