طاطا: بسبب بئر، مواطن يُطالب وكيل الملك بحمايته من ضرر أشخاص

طاطا: بسبب بئر، مواطن يُطالب وكيل الملك بحمايته من ضرر أشخاص
علال ظلع .... طاطا

طالب محمد كوبي المنحذر من دوار انغريف بجماعة ام الكردان اقليم طاطا، من السلطات القضائية والمحلية حماية حقه الدستوري في الاستثمار في أرض مساحتها 2,3 هكتار بنواحي الدوار يملكها رفقة أفراد أسرته، بعدما منعه أشخاص من حفر بئر بذات العقار بالرغم من استكماله لجميع الاجراءات القانونية والإدارية المعمول بها في هذا الشأن.

وحسب ما صرح به المشتكي وقدمه من وثائق للموقع، فإن الجماعة السلالية للدوار كانت قد سلمت له شهادة عدم انتماء عقاره لأراضي الجموع موقعة من طرف 13 عضوا من المجلس النيابي؛ حصل من خلالها على الترخيص القانوني لحفر البئر من وكالة الحوض المائي لدرعة واد نون بموجب قرار رقم 2020/35.

كوبي وهو من ذوي حقوق الجماعة السلالية، قدم شكاية للوكيل بالمحكمة الابتدائية بطاطا، بعدما أثبت واقعة منع 8 أشخاص لأشغال الحفر المحترمة للاجراءات القانونية – حسب تعبيره- من طرف مفوض قضائي، مطالبا بتقديم المشتكى بهم للعدالة وتطبيق أقصى العقوبات عليهم وفق فصول المتابعة، إضافة إلى تعويض خسائره الناتجة عن كل تاخير في العملية.

هذا وقد استنكر العديد من ساكنة الدوار هذا المنع لعدم استناده لأي مبررات قانونية؛ بل اعتبره البعض عنصرية مقيتة يقودها بعض الأشخاص حفاظا على مصالحهم الرامية إلى الاستحواذ على أراضي الدوار.

هذا ولم يتسن للموقع استجلاء رأي المشتكى بهم، الذي يبقى حق الرد مكفولا لهم.

رابط مختصر
2020-07-02
allal