محمد القدميري وكيل قضائي جديد للجماعات الترابية

محمد القدميري وكيل قضائي جديد للجماعات الترابية

أفرجت مؤخرا وزارة الداخلية عن اسم المسؤول الإداري الذي أنيطت له مسؤولية أداء مهمة الوكيل القضائي للجماعات المحلية وهو محمد القدميري ابن الإدارة الترابية بوزارة الداخلية ، الذي شغل سنة 2016 منصب عامل ملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية ، قبل أن يتم تعيينه كاتب عام بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية بتاريخ 7 فبراير 2014 .

وتهدف وزارة الداخلية من تعيين محمد القدميري وكيل قضائي للجماعات المحلية إلى خبرته الإدارية في القانون العام هي تقديم المساعدة القانونية للمجالس المنتخبة ( الجماعات ــ الجهات العمالات والأقاليم ) ، ومؤسسات التعاون بين الجماعات وتمثيلها أمام مختلف المحاكم في جميع الدعاوي باستثناء المنازعات المتعلقة بالمراقبة الإدارية وكذا الاتفاقيات التي يمكن إبرامها مع الوكيل القضائي للجماعات الترابية إن اقتضى الأمر ذلك .

وخولت وزارة الداخلية للوكيل القضائي للجماعات الترابية تفويض توقيعه لرؤساء الأقسام بمديرية المؤسسات المحلية ، ويمكن له عند الاقتضاء تفويض توقيعه إلى ممثلين جهويين على مستوى ولايات الجهات ، إلى جانب تكليف محامين لتمثيله أمام مختلف المحاكم .

وأوضح قرار التعيين للوكيل القضائي للجماعات الترابية الذي وقعه وزير الداخلية يحل موقع المساعد القضائي للجماعات المحلية في جميع الدعاوي الرائجة أمام المحاكم .

رابط مختصر
2020-07-20 2020-07-20
صرخة agadir