على شاكلة حمزة مون بيبي حساب وهمي بالفايسبوك يشهر بموظفين و مؤسسات بالقليعة و القضاء يدخل على الخط

على شاكلة حمزة مون بيبي حساب وهمي بالفايسبوك يشهر بموظفين و مؤسسات بالقليعة و القضاء يدخل على الخط

تحولت الحسابات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تتحدت بإسم ساكنة القليعة إلى حرب تديرها اجندات سياسية تهدف التقلیل أو التبخيس من الاشخاص و الموظفين و المنتخبيين ، هذه الحسابات تكون في الغالب مؤجرة لجهات شغلها الشاغل صناعة رأي عام مزيف، وزرع الشعور بعدم الثقة في المؤسسات المنتخبة، وخلق نوع من الإحباط المجتمعي، والسب والشتم وتصفية الحسابات الشخصية مع كل من يتعارض مع مصالح من يحركها، ويقف حجرة عثرة ضد تحقيق أجندتها المشبوهة.

و أثار حساب فيسبوكي وهمي مسجل تحث إسم “nourdin lhamid” جدالا واسعا داخل أوساط الرأي العام المحلي بمنطقة القليعة وذلك عبر مناقشة عدة مواضيع تنتسب إلى التسيير الإداري لجماعة القليعة على صفحاته…و على نجموعة فايسبوكية خاصة بتدبير الشأن المحلي .

وينتظر أن تفتح المصالح الأمنية المختصة بحثا دقيقا للوصول إلى صاحب الحساب الوهمي التي خصصت للتشهير، خاصة أنهم يتوفرون على مختلف التقنيات والأطر القادرة على الوصول لهؤلاء المشهرين وتوقيفهم (ن).

حيث علمت “صرخة” ان مجموعة من الأشخاص الذي تم التشهير بهم ، تقدمو بشكاية الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان و شكايات اخرى امام مكتب رئيس مركز الدرك الملكي بالقليعة تنتظر التحقيق ، وتوقيف صاحب (ة) الحساب الوهمي، ومتابعته، طبقا لفصول القانون الجنائي، سيما المادة 447 من نفس القانون.

رابط مختصر
2020-07-26 2020-07-26
صرخة agadir