حرق و اتلاف كميات كبيرة من المخدرات و مواد اخرى بورزازات

حرق و اتلاف كميات كبيرة من المخدرات و مواد اخرى بورزازات
محمد ايت المؤذن / ورزازات

جرى، اليوم الثلاثاء 14 يوليوز 2020، بورزازات، إتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمنتجات المهربة، حجزتها مختلف مصالح أمن جهة درعة تافيلالت.

ويتعلق الأمر 2طن و517 من مخدر الشيرا و 18 كلغ من مخدر الكيف و 180 كلغ من مخدر الطابا و 1كلغ و 295 غرام من مسحوق الكوكايين و 49 هاتف نقال و 18 لتر من مسكر ماء الحياة ومواد أخرى.

وتم إتلاف هذه الكمية الكبيرة من المخدرات والمنتجات المهربة، التي حجزت خلال الأشهر الأخيرة، بحضور ممثلي السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بورزازات.

وقال عبد الباسط الايمامي، الامر بالصرف المديرية الجهوية للوسط الجنوبي  ، في تصريح ل “صرخة”، إنه جرى حجز هذه المنتجات الممنوعة من قبل مصالح الجمارك والدرك الملكي بعدة نقاط متفرقة بالمنطقة . و يصيف الايمامي ان قيمة المواد المحرقة تصل 26 مليون درهم .

من جانبه، قال نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات ، الأستاذ عبد اللطيف قسموح، إن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية من أجل محاربة الاتجار في هذه المواد، بالنظر إلى نتائجه الوخيمة على الاقتصاد الوطني وسلامة المواطنين.

وأبرز أن هذه العملية تأتي في سياق الجهود التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية لمحاربة الأنشطة الإجرامية وشبكات الاتجار الدولي في المخدرات.

التفاصيل في الفيديو

رابط مختصر
2020-07-14
صرخة agadir