تعيين الكولونيل يونس ماتمات قائدا جهويا للدرك الملكي بجهة سوس ماسة

تعيين الكولونيل يونس ماتمات قائدا جهويا للدرك الملكي بجهة سوس ماسة

كشفت مصادر مطلعة أن القيادة العليا للدرك الملكي أصدرت، قرارا بتعيين الكولونيل يونس ماتمات قائدا جهويا للدرك الملكي بجهة سوس ماسة خلفا للكولونيل ماجور محمد العربي الذي ثم إلحاقه بالمدرسة الملكية للدرك الملكي بمراكش.

ذات المصادر، أوضحت أن القائد الجهوي الجديد للدرك الملكي، والمعروف بصرامته وتفانيه في العمل ومشهود له بالرزانة والتبصر ،صارم في عمله الإداري والميداني حيث راكم تجارب عدة خلال توليه العديد من المسؤوليات جعلته مؤهلا لقيادة مصالح الدرك الملكي بجهة سوس ماسة بامتياز.

وتأتي التغييرات ضمن تغييرات كبيرة على مستوى مناصب المسؤولية بالقيادات الجهوية على المستوى الوطني، خاصة التي قضى أصحابها أكثر من خمس سنوات وما يزيد بنفس المنصب، أو الذين ثبتت محدودية أدائهم نسبة إلى تقارير وتفتيشات مركزية رصدت عجزهم وتقصيرهم في تنزيل المخططات الأمنية والتوجيهات المرتبطة بالحكامة الأمنية والنجاعة والمردودية والالتزام بشروط التخليق والنزاهة التي تنص عليها توجيهات القيادة العليا للدرك الملكي.

كما ينتظر أن تعقب هذه التنقيلات الإعلان عن حركية مماثلة واسعة النطاق تهم رجال الدرك ورؤساء المراكز الترابية، وهي الحركة المعتادة التي ينتظرها آلاف الموظفين كل سنة، حيث تحكمها هي الأخرى ضوابط وأعراف خاصة مرتبطة بحسن الأداء والنزاهة والالتزام بالقانون والضوابط العسكرية.

رابط مختصر
2020-07-31 2020-07-31
صرخة agadir