متابعة من طاطا: “مُترامي” على أرض سلالية يرفض تعليمات لجنة السلطات المحلية والدرك الملكي

متابعة من طاطا: “مُترامي” على أرض سلالية يرفض تعليمات لجنة السلطات المحلية والدرك الملكي

علم موقع صرخة الإخباري أن لجنة مشتركة مكونة من رئيس دائرة طاطا والقائد الإداري لملحقة أديس و ممثل عن الدرك الملكي “adjudant”، زارت في الآونة الأخيرة المنطقة التي كانت موضوع شكاية ترامي شخص على أراضي جموع دوار أم الكردان.

وحسب مصادر مطلعة فإن اللجنة أمرت الشخص بإزالة أعمدة الخشب التي أنشأها في أراضي سلالية أم الكردان، منبهة إياه أنها ستتخذ كافة الاجراءات ضده في حالة عدم التزامه بقرارها وعدم قيامه بأعمال توسعة.

نائب أراضي جموع أم الكردان نوَّه في اتصال به، بتفاعل اللجنة المشتركة الايجابي مع شكايته الأخيرة وبالتزامها بحماية أراضي السلالية من كل طامع يتربص بها، خاصة مثل هذا الشخص الذي تم تنبيهه غير مرة بعدم تراميه واقترابه من أراضي الدوار دون جدوى.

ودعا النائب إلى استكمال ما بدأته اللجنة من خلال الوقوف على مدى تطبيق المترامي على الأرض لقرارها الذي أبلغته للمعني بالأمر في عين المكان.

إلى ذلك أكد شهود عيان من دوار انغريف وام الكردان، أن الأعمدة المثيرة للجدل والتي تم تشييدها لا زالت قائمة وأن المعني بالأمر لم يستجب لتعليمات اللجنة المشتركة، مما يطرح تساؤلات في الموضوع.

وكان موقع صرخة قد نشر سابقا مقالا تحت عنوان: طاطا: ساكنة دوار أم الكردان تُهدد بالتصعيد بسبب تكرار الترامي على أراضيه وصمت السلطات – وثائق وصور- http://sarkha.ma/2020/04/http-sarkha-ma-2020-04-8/ ؛ انتقلت على إثره اللجنة لحل المشكل لتحول دون تفاقم الوضع.

رابط مختصر
2020-04-26
allal