رحاب : المصحات الخاصة بعيدة عن الوطنية و الجشع هو العملة الوحيدة التي يتعاملون بها

رحاب : المصحات الخاصة بعيدة عن الوطنية و الجشع هو العملة الوحيدة التي يتعاملون بها

نشرت النائبة البرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي حنان رحاب تدوينة تنتقد من خلالها البلاغ الاخير للمصحات الخاصة التي كشرت عن انيابها للإستفادة من صندوق جائحة كورونا .

و قالت رحاب ان ” ما يسعى له البعض للتستر على ما يقع من خروقات و تجاوزات داخل اغلب المصحات الخاصة .. في محاولة مفضوحة للتبييض الاعلامي لصفحاتها السوداء .. مقابل التهجم الهستيري على المستشفيات العمومية واطرها الطبية الوطنية التي تشتغل في اقسىو اصعب الظروف ، هو جزء من حملة الارباك و التشويش على الاجماع الوطني لمحاربة هذا الوباء…

و تضيف “من الجيد ان تخرج بعض هذه المصحات للاحتجاج على رسالة الهيئة الوطنية للطبيبات والاطباء التي تريد افتراس ما خصصه المغاربة لتدبير هذه الازمة الطارئة.. لكن لا يمكنهم التنصل من تمثيلية هذه الهيئة ببعض التصاريح والبلاغات المعزولة.. فهذه الهيئة هي المؤسسة الشرعية لتمثيليتهم و لعملهم وهي التعبير الحقيقي على واقع هذا القطاع المطبوع بكثير من الافلاس الاخلاقي والوطني.. .

و قالت كذلك ان ” تخصيص الاسرة وفتح العيادات والمصحات ووضعها تحت تصرف الدولة فهو اقل ما يمكن ان تساهم به هذه المصحات في هذه المرحلة وهو كذلك دين صغير جدا لما برقابها من كوارث وخروقات وجني للاموال الطائلة على حساب جيوب المغاربة بدون وجه حق في كثير من الحالات.. .

ما يجب ان تصرحوا به اليوم .. هو مساهمتكم المادية في صندوق مواجهة كورونا وما خصصتم له من اموال جنيتموها خلال سنين طويلة من الفوضى والسيبة باسم الصحة..اما بلاغات “طلع تاكل الكرموص نزل شكون قالها ليك ” فلن تزيد المغاربة الا قناعة بانكم ابعد ما يكون عن الوطنية وان الجشع هو العملة الوحيدة التي تتعاملون بها…

الحاصول .. من بعد #جائحة_كورونا علينا نواجه #جائحة_القطاع_الخاص في التعليم و والصحة …

رابط مختصر
2020-04-01 2020-04-01
صرخة agadir