خمسيني قادم من الريش يرفع حالات الاصابة بالقليعة ل حالتين

خمسيني قادم من الريش يرفع حالات الاصابة بالقليعة ل حالتين

أفادت مصادر موثوقة لصرخة، بأن شخصا يقطن بمدينة القليعة عمالة انزكان ايت ملول ، تأكد رسميا، حمله لفيروس كوفيد 19، وبذلك تصل عدد الحالات المسجلة، إلى حدود مساء اليوم الخميس، بجهة سوس ماسة إلى 28.

وأضاف ذات المصدر، أن الأمر يتعلق بشخص ينحدر من القليعة اقليم انزكان أيت ملول، ويبلغ من العمر حوالي خمسين سنة، وهو الآن يخضع للعلاج، بالجناح المخصص لاستقبال حالات كوفيد 19، بالمستشفى الإقليمي لإنزكان.

و كشف المصدر ان اسرة المصاب ستجري غدا تحاليل   مخبرية للتأكد من اصابة المخالطين، وسبث للشخص المصاب ان كان بإقليم الريش قبل 20 يوما حضر جنازة اخيه المتوفى بفيروس كورونا

وفي آخر الإحصائيات، فقد بلغ عدد الإصابات المؤكّدة في سوس ماسة 28 حالة، موزعة كالتالي: أكادير إداوتنان 15 حالة، وإنزكان آيت ملول 6 حالات، وإقليم طاطا 4 حالات، فيما سجل بإقليم اشتوكة آيت باها حالتيْن، وحالة واحدة بإقليم تارودانت، في حين لم تُسجل أية حالة بإقليم تزنيت.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أنه وإلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تم تسجيل 259 حالة خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2283 حالة. وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 249 حالة، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 130 حالة إلى حدود الساعة

رابط مختصر
2020-04-17
صرخة agadir