عمر حلي مرشح لشغل منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي

صرخة
2020-01-07T15:08:53+01:00
أخبار وطنية
صرخة7 يناير 2020
عمر حلي مرشح لشغل منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أمس الإثنين عن فتح باب الترشيح لشغل منصب الكاتب العام للوزارة .

وذكرت الوزارة أن هذا الإعلان جاء ” تطبيقا لمقتضيات الدستور، وبناء على أحكام القانون التنظيمي والمرسوم المتعلقين بالتعيين في المناصب العليا، حسب الفصلين 49 و92″

و كشف مصدر ل”صرخة” أن رئيس جامعة ابن زهر الذكثور عمر حلي مرشح بقوة لتولي منصب الكاتب العام للوزارة .

واشترطت الوزارة في المتقدم لشغل المنصب أن يكون مغربيا وحاصلا على دبلوم الدكتوراه وأن يتوفر على تجربة لا تقل عن 5 سنوات في التدبير إما كمدير بالإدارة المركزية أو كرئيس لمؤسسة التعليم العالي أو البحث العلمي أو ما يعادلها في القطاع الخاص، كما ينبغي أن تكون لديه دراية بالسياسات العمومية والاستراتيجيات القطاعية وكذا الهياكل المنظمة لها والنصوص التشريعية والتنظيمية لها.

وخصصت وزارة أمزازي لجنة لدراسة وترتيب الترشيحات ستتولى انتقاء الملفات المستوفية لشروط الترشيح وكذا اجراء مقابلة الانتقاء طبقا للقوانين المعمول بها.

ويذكر أنه بين المسؤوليات التي سيتكلف بها الكاتب العام، مؤازرة الوزير في مباشرة التوجيه العام لسير الأعمال المتعلقة بالوزارة ومزاولة جميع المهام المنوطة بالدراسة والتخطيط وكذا النيابة عن الوزير في العلاقات مع الإدارات العامة ومع المتعاملين معها

رابط مختصر

إدارة الحريدة