نقابات تعليمية تعلن الإضراب يومين ومسيرة إقليمية تتضامن مع “أستاذ تارودانت”

عبد المجيد الترناوي
أخبار سياسية ونقابية
نقابات تعليمية تعلن الإضراب يومين ومسيرة إقليمية تتضامن مع “أستاذ تارودانت”
الترناوي عبد المجيد

دعت النقابات التعليمية بالمديرية الإقليمية لتارودانت، إلى خوض إضراب ومسيرة إقليمية مدته 48 ساعة (29-30 يناير)، وتنظيم مسيرة تضامنية يوم الخميس 30 يناير 2020، مع الأستاذ الذي قضت محكمة بإدانته بعشرة أشهر، منها ستة نافذة، وأربعة موقفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 4 مليون سنتيم.

ويتضم التنسيق النقابي، الذي دعا إلى هذه الإضراب والمسيرة، كلا من النقابة الوطنية للتعليم CDT، الجامعة الحرة للتعليم UGTM، النقابة الوطنية للتعليم FDT، الجامعة الوطنية للتعليم UMT والجامعة الوطنية للتعليم FNE، المنظمة الديمقراطية للشغل ODT.

وقال بلاغ للنقابات إن هذه الوقفة والمسيرة تأتي بعد اجتماعها، والتي قررت من خلالها التمسك ببراءة الأستاذ بوجمعة دحمان، “خاصة وأنه ظل طوال فترة محكامته متمسك بأقواله، ونفيه التام لتعنيف التلميذة مريم، التي تتابع دراستها بفصله، بإحدى قرى الاقليم”.

وأعلن التنسيق النقابي عن تضامنه التام مع الأستاذ “بوجمعة”، واعتبرت الحكم قاسيا على رجل أفنى جزء من حياته في تدريس أبناء الإقليم، وطالبت من الوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم، حماية موظفيها.

 تضامني - صرخة المواطن

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+