تارودانت.. مسيرة حاشدة تضامنا مع الأستاذ المعتقل في قضية التلميذة مريم (+صور)

عبد المجيد الترناوي
أخبار سياسية ونقابية
تارودانت.. مسيرة حاشدة تضامنا مع الأستاذ المعتقل في قضية التلميذة مريم (+صور)
الترناوي عبد المجيد

تلبية لدعوات النقابات التعليمية السبع والتي سبق لها قبل ساعات أن أصدرت بيانا تدعو فيه لإضراب عن العمل لمدة يومين، نظم الأساتذة، صباح اليوم الخميس 30 يناير الجاري، مسيرة احتجاجية بمدينة تارودانت تضامنا مع الأستاذ بودحيم يوجمعة المتهم بتعنيف تلميذته، إنطلاقة من أمام مقر مديرية التعليم بتارودانت في إتجاه ساحة 20 غشت.

المسيرة الاحتجاجية عرفت إقبالا كبيرا من داخل الإقليم وخارجه وبمشاركة تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد المتدربين حاليا بمركز تارودانت، إلى جانب ثلة من الفعاليات السياسية والحقوقية والمدنية، مسنودة من قبل مكاتب الهيئات النقابية التعليمية السبع بجهة سوس ماسة.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بما سموه “الحكم القاسي والظالم في حق زميلهم بوجمعة”، وهو ما اعتبروه “إدانة للمدرسة والعمومية واستهدافا لكل نساء ورجال التعليم”.

وبينما أعلنوا “تضامنهم مع الأستاذ المعتقل في محنته”، استنكروا ما سموه “الهجمة المغرضة على المدرسة العمومية”، رافعين يافطات كتب عليها “كلنا بوجمعة بودحيم”.

وطالبت النقابات بتوفير المحاكمة العادلة والنزيهة للأستاذ وبضرورة إطلاق سراحه في أقرب الآجال، على اعتبار أن مكانه هو حجرة القسم وتدريس التلاميذ عوض الزج به في السجن، متسائلة عن الحماية القانونية والقضائية التي توفرها وزارة التربية الوطنية لنساء ورجال التعليم.

a2 - صرخة المواطن

a5 - صرخة المواطن

a6 - صرخة المواطن

رابط مختصر

الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+