في عهد البيجيدي … جماعة القليعة تتعزز ب11 ملعبا للقرب داخل أحياء المدينة

صرخة
أخبار جهوية
صرخة27 ديسمبر 2019
في عهد البيجيدي … جماعة القليعة تتعزز ب11 ملعبا للقرب داخل أحياء المدينة

شكل القطاع الرياضي أحد أبرز الأوراش التنموية الكبرى، التي انخرطت فيها الجماعة الترابية القليعة منذ تولي حزب العدالة و التنمية لرئاسة البلدية خلفا لحزب الاستقلال المغضوب عليه .

وأعطيت أهمية قصوى للرياضة، باعتبارها رافعة للتنمية البشرية، كما تعززت القليعة ببنيات تحتية رياضية لمزاولة النشاط الرياضي سواء من خلال إنشاء الملاعب والمركبات، أو ملاعب القرب، التي مكنت الشباب من مزاولة الرياضة في مختلف الأحياء.

FB IMG 1577489666856 - صرخة المواطن

و حسب معطيات فإن جماعة القليعة تتوفر الان على 11 ملعبا للقرب 4 ملاعب بحي العزيب و ملعب بحي الجنان و ملعب بحي الخمايس و ملعب داخل المنتزه الترفيهي للقليعة و ملعب بسيدي داوود . . في انتظار انطلاق الاشغال لاحداث ملاعب اخرى من صنف E بكل من القليعة الفوقانية و فافا و حي التقدم .

وكانت توجيهات الملك من أجل الاهتمام بالرياضة، واعتبارها حقا دستوريا وخارطة طريق بالنسبة إلى وزارة الشباب والرياضة والجامعات الرياضة، إذ شكلت الرسالة الملكية الموجهة إلى المناظرة الوطنية بالصخيرات في 2008 بمثابة النقلة النوعية في تاريخ الرياضة، بالنظر إلى ضمها توجيهات أساسية لضمان إقلاع رياضي حقيقي.

وظلت الخطب والرسائل الملكية حريصة على العناية بالشباب والقطاع الرياضي، عبر وضع إستراتيجية واضحة تعنى بتأهيل الشباب وتحسين قدراتهم وتوفير البنيات التحتية الرياضية والتجهيزات اللازمة، لممارسة سليمة لمختلف الأنواع الرياضية، كما حث الحكومة والجماعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين على ضرورة الانخراط في تنمية الرياضة وتحسين قدرات الممارسين.

رابط مختصر

إدارة الحريدة