الداخلة تحتضن ماراطون على طول 10 كيلومترات في دورته الثانية

صرخة
اخبار الرياضة
صرخة14 ديسمبر 2019
الداخلة تحتضن ماراطون على طول 10 كيلومترات في دورته الثانية

بلاغ صحفي

ماراطون الداخلة على طول 10 كيلومترات في دورته الثانية الأحد 22 دجنبر الجاري

تحتضن مدينة الداخلة الماراطون الدولي على طول مسافة عشر (10) كيلومترات يوم الأحد 22 يوليوز الجاري بمشاركة نوعية ووازنة لعشرات العدائين المغاربة والأجانب المنتمين لـ15 دولة.

ويحظى ماراطون الداخلة الدولي في طبعته الثانية، الذي تنظمه “الصحراء لتشجيع الرياضات “Sahara Sport Promotion”، بدعم من ولاية جهة الداخلة وادي الدهب ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب، بتعاون مع RBM SPORTS ، إلى جانب وزارة الشباب والرياضة ومجلس الجهة والمجالس الترابية والمغربية للألعاب.

وبحسب منظمي التظاهرة الرياضية، فإن تسجيل المشاركات والمشاركين مفتوح عبر الأنترنيت www.rbmsports.com في المارطون الذي سينطلق على الساعة العاشرة صباحا، وسيشارك فيه عدد من العدائين الأجانب المنتمين لدول كينيا وإثيوبيا وإفريقيا الجنوبية، فضلا عن نظرائهم من المغرب.

وخصص المنظمون للعداءات المتوجات والعدائين المتوجين بألقاب الدورة الثانية لسباق الداخلة جوائز مالية قيمة تحفيزية، على أن المشاركة فيه مجانية.

وسيحضر منافسات ماراطون الداخلة الدولي Paco Borao رئيس الجمعية الدولية للماراطون AIMS، إلى جانب فاعلين ورياضيين سابقين من قبيل مولاي إبراهيم بوطيب.

يشار إلى أن ماراطون الداخلة الدولي في دورته الثانية، وهو أكبر الماراطونات بجنوب المغرب، يشرف على إدارته التقنية رشيد بنمزيان، ويحظى بدعم من قبل ولاية جهة الداخلة وادي الدهب، وينظم بتعاون مع عدد من المجالس الترابية للجهة وRBM Sport، فضلا عن دعم شركاء آخرين محليين ووطنيين.

رابط مختصر

إدارة الحريدة